تايلند تقيم مهرجانا للوشم يعيد لهذه الرسومات سحرها

Ghadi news

Monday, March 5, 2012

وسط عويل وصرخات عالقة في الاجواءـ احتشد الآلاف من محبي الوشم في أحد معابد تايلند، في مهرجان سنوي يعتقدون انه يجدد قدرة الرسومات المحفورة على جلودهم على حمايتهم من اي شر.
على أرض المعبد كانت الحشود تغلي وتزبد... كان بعض الرجال يزأر بينما كان البعض الآخر يصدر فحيحا او يصرخ بأعلى صوته مقلدين المخلوقات المرسومة على جلودهم وكأنهم تقمصوا أرواحها. كان أحد الرجال ينقر الارض كما لو كان ديكا وآخرون يرقصون ويضربون الهواء بأذرعهم.
جرى هذا الحدث السنوي في مطلع الاسبوع في معبد "وات بانج برا" في ناكون باتوم على بعد 80 كيلومترا الى الغرب من العاصمة التايلندية بانكوك، وهو معبد اشتهر بالوشم والتمائم والتعاويذ التي تحمي حامليها من الخطر.
والاحتفال هو تكريم لبناة المعبد البوذي القديم، وهو في الوقت نفسه فرصة من وجهة نظر البعض "لاعادة شحن" المخلوقات المحفورة على جلودهم.
ويتنوع الوشم من أبطال أساطير قديمة الى مخلوقات اسطورية الى كتابات بالسنسكريتية - اللغة الهندية القديمة. في معظم الرسومات تتداخل حيوانات منها الفهود والنمور والثعابين مع رموز للسحر ونصوص من كتب دينية.
وقال اكابورن سيلوم "أنا مؤمن... أحب هذا" ويقول انه حين تتلبسه هذه الارواح يعيش تجربة خارج الجسم.
لكن ليس كل البوذيين في تايلند يؤمنون بهذه القوى الاسطورية التي تحمي من الشرور التي يمثلها هذا الوشم الذي يقدسه كثيرون والمعروف باسم ساك يانت. لكن عددا كبيرا يفعل ذلك، بل هناك عدد متنام من الغربيين مأخوذين بسحره.
ويتوافد على معبد "وات بانج برا" نحو مئة زائر كل يوم للحصول على الوشم المنشود.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن