إكسبو 2020" سيجعل من الإمارات مركزاً تكنولوجياً عالمياً

Ghadi news

Sunday, December 1, 2013

"غدي نيوز"

فيما كانت حكومة دبي قد شرعت فعلياً بجعل الإمارة مدينة ذكية متطورة، فإن "إكسبو 2020" سيمكن دبي من المضي قدماً في إستكمال ما شرعت به.
فقد شهدت دبي فعلياً التحول إلى البنية التحتية التي يجري بناؤها على أساس آخر وأحدث التقنيات التنوكنولوجية سواء كان ذلك في المترو الذي يعمل بدون سائق، وبرج خليفة كأطول برج في العالم وبناء جزر النخيل الثلاث.
وكان حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم قد أعلن أن دبي ستقدم في 2020 للعالم شيء لم يسبق له مثيل، والذي لفت عبر حسابه في تويتر أن التعليم ونظم الرعاية الصحية  في دبي ستتجه نحو النظم الذكية.
وفيما يتم ربط دبي بشبكة إنترنت من الألياف البصرية والـ"وايرلس" فائقة السرعة حتى حدود 300 ميغا بايت في الثانية، فإن شركات التكنولوجيا في الإمارات تستعد بالفعل لهذا التحدي، وتقوم ببناء القدرات والبنية التحتية.
من جهته يرى الرئيس التنفيذي لشركة "جمبو" فيشيش باتيا أن تطوير التكنولوجيا سيلعب دورا رئيسيا في دعم وظائف العمل في مختلف القطاعات الصناعية.
وأضاف أنه مع طموح دبي في أن تصبح قوة إقليمية وعالمية في التجارة والخدمات اللوجستية، ومع مبادرات مثل "دبي وورلد سنترال" و "جفزة"، و"المنطقة الحرة بمطار دبي" على سبيل المثال لا الحصر، فإن "اكسبو 2020" أتى في وقت مناسب جدا.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن