سنجاب الــ "نينجا" وقفزة الموت في الغابات البريطانية!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, December 14, 2013

"غدي نيوز" – إعداد وترجمة سوزان أبو سعيد ضو

هل ثمة من سمع يوما بـنوع من السناجب يطلق عليه سنجاب الــــ "نينجا"؟ بالتأكيد، لا.
وفي الأساس ليس ثمة فصيلة من السناجب تعرف بـ "النينجا"، لكن يبدو أن صورا رائعة أوحت لمحرر في صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بهذا التوصيف، عندما نشرت تقريراً مصوراً وصفت فيه هذا الحيوان الجميل بـسنجاب الـــ "نينجا"، الذي ظهر في غابات "يوركشاير ديلز" Yorkshire Dales البريطانية.
وتظهر تلك اللقطات الرائعة  كيف كان السنجاب الأحمر الصغير يقفز بخفة ورشاقة في الهواء الطلق، وبين الأشجار وسط الغابة، في قفزة يصل طول الواحدة منها إلى أكثر من 12 قدماً.
وتتبع تلك المخلوقات المهددة بالانقراض في غابات "يوركشاير ديلز" مصور الحياة البرية البريطاني المحترف "سيمون فيليبوتس" Simon Phillpotts، وهي تعرف بالسناجب الحمراء الأوراسية، من نوع السنجاب الأحمر Red Squirrel، فضلا عن انتشار السنجاب الرمادي أيضا Gray squirrel، وهناك حاليا ما يقدر بنحو ثلاثة ملايين من السناجب الرمادية في المملكة المتحدة، في مقابل 135،000 من السناجب الحمراء، 75 في المئة منها في اسكتلندا.
وقال فيليبوتس: "كان يقفز السنجاب بين أشجار الصنوبر بخفة ورشاقة غير طبيعية، فيما يشبه بقفزة الموت، حيث يمكن أن يفقد حياته في أي لحظة، ولكن شغف الحياة يبدو أنه كان أقوى بالنسبة له، كما لو كان طائراً".
وتابع قائلاً: "كانت متابعته أكثر الأمور إثارة في حياتي، لم أكن أتوقع أن تكون قفزاته بتلك الروعة، لقد كان نشاطه لا يضاهى ولا يمكن مقارنته بأي حيوان آخر، بل يمكن مقارنته فقط بمقاتلي النينجا".
     
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن