"ألكسا" تترك مكانها لـ "ميشا"... لكن بعد الأعياد

Ghadi news

Monday, December 16, 2013

"غدي نيوز"

يفرض الصقيع حضوره لليوم الثاني على التوالي بعد العاصفة، ويبسط سطوته وصولا إلى قرى لا يزيد ارتفاعها عن 300 متر، فيما تدنت درجات الحرارة في المناطق الجبلية، وبعض قرى البقاع إلى حدود 9 درجات تحت الصفر.
ومن المتوقع وفق ما أعلن المدير العام لـ "مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية" الدكتور ميشال افرام أن تصل درجات الحرارة المتدنية الى 10 تحت الصفر ليلاً، على أن يبدأ ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من اليوم، فتسجل نهارا في البقاع 10 درجات فوق الصفر و14 درجة فوق الصفر في المناطق الساحلية، فيما تبقى درجات الحرارة متدنية ليلا ويتراوح أقصاها بين 3 و4 درجات تحت الصفر.
ولفت افرام في حديث إلى جريدة "السفير" اللبنانية إلى أنه "لا مؤشرات إلى عاصفة أو منخفضات في المدى القريب، أقله إلى ما بعد عيد الميلاد"، مشيراً إلى أن العاصفة المقبلة ستحمل اسم "ميشا"، وفق تسمية المصلحة، التي كانت قد أطلقت أيضا على العاصفة المنحسرة بالكامل اسم "الكسا" التي جلبت خيرات مائية وثلجية أراحت المزارعين.
وأشار افرام إلى كمية الهطولات المطرية التي سجلت في البقاع والتي تجاوزت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 70 ميلليمترا، فيما وصلت الهطولات المطرية في المناطق الساحلية إلى ما يزيد عن 120 ميلليمترا. كما وصلت الثلوج إلى قرى لا يزيد ارتفاعها عن 300 متر في عكار. وتساقطت الثلوج على شاطئ طرابلس وسجل تساقط للثلوج أيضا في منطقة الأشرفية ليل الجمعة - السبت.
ورأى افرام أن الإيجابيات تنعكس على مزارعي البقاع والشمال، ممن أنهوا تحضير أراضيهم للزراعات الشتوية، إذ ارتاحوا من عبء كلفة مكافحة بعض الحشرات وفئران الحقل. وأشار إلى أن خسائر القطاع الزراعي تركزت في حقول وبساتين الحمضيات والموز وبعض البيوت البلاستيكية.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن