بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الليونز نظم سمبوزيوم الرسم بمشاركة 43 فنانا في محمية أرز الشوف

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, June 18, 2017

الليونز نظم سمبوزيوم الرسم بمشاركة 43 فنانا في محمية أرز الشوف

"غدي نيوز"

 

برعاية وحضور حاكم "جمعية أندية الليونز الدولية - المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) فادي غانم، نظمت لجنة الفنون الجميلة في الجمعية "سيمبوزيوم" للرسم، في محمية أرز الشوف – عين زحلتا – بمهريه، بالتعاون مع إدارة محمية أرز الشوف ممثلة بمديرها نزار هاني، وحضر إلى غانم المدير الدولي السابق سليم موسان، رئيس خريجي الجامعة الأميركية في جبل لبنان الحاكم الأسبق المهندس سمير أبو سمرا، الحاكمة السابقة الدكتورة فيات دبوسي، النائب الثاني المنتخب نبيل نصور، أمين مال المنطقة ميشال حسون، رئيس نادي ليونز الرابية أنطوان غانم، رئيسة لجنة الفنون الجميلة الدكتورة والفنانة التشكيلية ميراي حداد غانم و43 فنانا وحشد من المهتمين.

وتوزع الرسامون بين المعالم الطبيعية وسط أشجار الأرز المعمرة، وفي أرجاء المحمية المصنفة من قبل منظمة اليونسكو كأول محمية محيط حيوي في لبنان.

 

حداد

 

وشكرت رئيسة لجنة الفنون ميراي حداد غانم "الحاكم غانم والفنانين ورئيس نادي الرابية الذي تنتمي اليه الفنان في فن الكاريكاتور في جريدة الجمهورية أنطوان غانم"، وعبرت عن فرحتها "لتمكني من جمع 43 فنانا لبنانيا في هذا السمبوزيوم" وأكدت على "متابعة العمل في نشاطات أخرى قريبة".

 

هاني

 

ورحب هاني بالرسامين والضيوف، وقال "نحن اليوم موجودون في غابة عين زحلتا – بمهريه، وآمل أن نراكم في غابتي أرز المعاصر والباروك ومناطق تراثية موجودة في المحمية، مثل قلعة فخر الدين في قرية نيحا".

وأضاف: "نعتبر الأشخاص الذين يعملون في مجال الفن هم من يوصلون الرسالة التي من الصعوبة علينا نحن العاملون في المحمية أن نوصلها حول حماية الطبيعة، فالعاملون في المحميات يتابعون في مجال العلم والأبحاث والدراسات".

وأردف هاني: "كمعظم النشاطات نستخدم موضوع الأرزة لزيادة وعي الناس وأصحاب القرار، حول حماية الطبيعة، فمحمية أرز الشوف من أكبر المحميات الموجودة في لبنان وفي محيط المتوسط، ولديكم دور كبير في حماية الطبيعة وهذه المحمية"، ودعا هاني "الرسامين لعرض نتاجهم في معرض رشيد نخلة الثقافي لمدة شهر أو شهرين ليراها الجميع، فالشاعر رشيد نخلة هو ابن الباروك والشوف وهو ناظم النشيد الوطني اللبناني.

 

موسان

 

وقال موسان: "إنها المرة الأولى التي أزور فيها المحمية، وأعتز بوطني وبوجودي هنا بينكم، وأشكر جميع من ساهم في هذا الإجتماع وخصوصا أصحاب الفكرة، الحاكم غانم والدكتورة حداد غانم، فقد شاركنا في نهار بيئي فني ثقافي سياحي معا، وهي مسيرة يختمها الحاكم بعدة أنشطة منها هذا النشاط الهام، وإلى لقاءات أخرى".

 

غانم

 

وقال غانم: "فرحته كبيرة، لأنكم موجودون هنا في منزلي، فهذه المحمية بيتي وأنا ابن عين زحلتا، فأهلا بكم جميعا في عين زحلتا، والشكر كبير لمدير المحمية الذي لم يتأخر يوما في فتح أبواب المحمية لندخل ونقوم بنشاطات متعددة، فهو الجندي المجهول في هذه المحمية، يعمل ليلا نهارا دون توقف، فكل هذه الأشجار يحافظ عليها فريق المحمية يدا واحدة بمحبة".

وتابع: "هذا الموقع بالذات كان في الماضي موقع المهرجانات السياحية برعاية وزارة السياحة، وقد توجت ملكتا جمال في هذه الفسحة بالذات، لدي ذكريات الطفولة هنا، وقطعنا مرحلة وعدنا، فهي تعني لي الكثير، وهذا النشاط باكورة لنشاطات عديدة ومسيرة طويلة، بدأناها بأندية الليونز الدولية وبجمعية غدي التي أخذت شتول الأرز من هنا وستكبر معها وبها".

وأكد غانم "اننا سنستمر، لتكبر النشاطات ونعيد البهجة والحيوية للمنطقة ولبلدتي عين زحلتا"، وشكر "الحضور جميعا والليونزيين والفنانين"، وقال: "ان شاء الله ننظم هذا النشاط العام القادم وعلى صعيد أكبر وأوسع"، وشكر "منظمة النشاط الدكتورة ميراي حداد غانم".

 

وفي نهاية اليوم الفني تم عرض اللوحات المنجزة، وتم توزيع شهادات تقدير لمدير المحمية وفريق العمل فيها ودرعا تقديرية قدمها غانم لمدير المحمية نزار هاني، وشهادات للفنانين المشاركين في النشاط.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن