بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

اللبناني مايكل الحاج منسقا لمكتب الفاو شبه الإقليمي لشمال أفريقيا

Ghadi news

Thursday, August 3, 2017

اللبناني مايكل الحاج منسقا لمكتب الفاو شبه الإقليمي لشمال أفريقيا

"غدي نيوز"

 

عين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اللبناني مايكل الحاج منسقا لمكتب المنظمة شبه الإقليمي لشمال أفريقيا ومقره في تونس، ويدير مكاتب المنظمة في دول المغرب العربي (تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب وموريتانيا)، وذلك ابتداء من 1 آب (أغسطس) 2017، ليخلف في هذا المنصب لامورديا ثيومبيانو.

والحاج مواطن لبناني يحمل شهادة الماجستير في الاقتصاد وشهادة الماجستير في علوم الأعمال من جامعة ولاية نيويورك، وديبلوم الدراسات العليا في إدارة التجارة العالمية من كلية السياسات العامة في جامعة جورج ماسون في ولاية فرجينيا الأميركية.

ويعمل منذ أكثر من عقدين في مجال خدمات العلاقات متعددة الأطراف وتطوير السياسات وإدارة البرامج واتصالات التنمية. وبدأ عمله مع منظمة "الفاو" عام 1992 حيث شغل منصب مسؤول الاتصال في مكتب الارتباط مع الأمم المتحدة في نيويورك، وبين الأعوام 1996 و2000 شغل منصب مسؤول الاتصالات الإقليمي في المكتب الإقليمي للفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ومقره في القاهرة، وكان في نفس الوقت عضوا في أمانات المؤتمرات الإقليمية الخمسة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. وفي عام 2000 عاد إلى الولايات المتحدة ليشغل منصب مسؤول العلاقات الإقليمي في مكتب الارتباط لأميركا الشمالية في واشنطن العاصمة.

انضم الحاج إلى مقر "الفاو" في روما في إيطاليا في عام2007  حيث تميز بزيادة عدد المكاتب غير المركزية بشكل يتوافق مع معايير الأمن في الأمم المتحدة. وفي عام 2010 تم تعيينه رئيس فرع البروتوكول في "الفاو" وعضو مؤتمر الفاو وأمناء المجالس.

وحتى الآن عمل ممثلا للفاو في المغرب حيث عرف بمهاراته الديبلوماسية والإدارية التي هدفت إلى توثيق العلاقة بين الفاو والمغرب وتوفير توجيهات أفضل لفريق البلد. وبذل الحاج في المغرب جهودا كبيرة لتحسين صورة ومساهمة المنظمة خاصة من خلال دعم المغرب خلال عقد الدورة الثانية والعشرين للدول الاطراف في اتفاقية المناخ، وتوقيع اتفاقيات تعاون بلدان الجنوب بين الفاو والمغرب بما يعود بالنفع على الدول الأفريقية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن