مكتب البحث العلمي في جامعة أبوظبي يدعم مشاريع بحثية للطلبة

Ghadi news

Saturday, August 5, 2017

مكتب البحث العلمي في جامعة أبوظبي يدعم مشاريع بحثية للطلبة

"غدي نيوز"

 

أشار "مكتب البحث العلمي" في جامعة أبوظبي إلى رعايته 62 مشروعاً بحثياً ضمن "برنامج المنح البحثية لطلبة البكالوريوس في جامعة أبوظبي"، ونفذها طلبة كليات الهندسة والآداب والعلوم وإدارة الأعمال والقانون في الجامعة خلال العام الأكاديمي 2016-2017.

وتنوعت موضوعات الأبحاث في مجالات التكنولوجيا، الصحة، الطيران والإدارة الذكية، لتغطي العديد من الميادين الحيوية المؤثرة في الحياة اليومية، مثل خدمات الترانزيت في قطاع الطيران، وتنظيم الاجتماعات عن بعد، وتوظيف الواقع المعزز في مجال التعليم، واستخدام الطاقة المتجددة في تطوير الروبوتات، وتطبيقات رصد مستويات الأوكسجين وثاني أوكسيد الكربون، وتسخير التكنولوجيا لمراقبة الأمراض وإدارة المخلفات الطبية.

وأكد مدير البحث العلمي في الجامعة، الدكتور أشرف خليل، دعم الجامعة مشروعات أبحاث الطلبة المتميزين، بهدف توجيه مخرجات البحث العلمي لتصبح عنصراً فعالاً يسهم في تلبية احتياجات أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

وأشار إلى أن مكتب البحث حقق نمواً في أعداد المشروعات البحثية التي نفذها طلاب وطالبات الجامعة، حيث ازداد عددها من 44 مشروعاً بحثياً في 2015-2016، تعاون على إنجازها 107 طلاب وطالبات، إلى 62 مشروعاً ثمرة جهود 155 طالباً وطالبة من مختلف الكليات.

وأكد أن زيادة أعداد الأبحاث الحاصلة على دعم يمثل تأكيداً على الالتزام بتحقيق التفوق في مجالات استراتيجية من البحوث التطبيقية، وفقا لـ "الإمارات اليوم" emaratalyoum.com.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن