قرار جريء لوزير السياحة... نرفض عروض الدلافين في مجال الترفيه ولأهداف تجارية

Ghadi news

Tuesday, August 8, 2017

قرار جريء لوزير السياحة... نرفض عروض الدلافين في مجال الترفيه ولأهداف تجارية

"غدي نيوز"

 

خطوة جريئة لوزير السياحة اواديس كيدانيان مع إعلانه رفض وزارة السياحة عروض الدلافين في مجال الترفيه ولأهداف تجارية، وكان موقعنا ghadinews.net قد حذر في تحقيق خاص الأسبوع من استغلال الدلافين في عروض فنية، نظرا لظروف احتجازها وسوء معاملتها، ولا سيما خلال نقلها من بلد لآخر.

فقد التقى الوزير كيدانيان "جمعية حيوانات لبنان"، للاستفسار عن عروض الدلافين التي يعلن سيرك لبنان عنها في الآونة الأخيرة.

وبحث كيدانيان مع الجمعية في مخاطر استخدام الدلافين وسواها من الحيوانات المهددة بالانقراض في مجال الترفيه موضحا موقف الوزارة من ذلك.

وأعرب وزير السياحة عن رفض الوزارة لعروض الدلافين وأي نشاط آخر قائم على استخدام الحيوانات المعرضة للانقراض في مجال الترفيه ولأهداف تجارية. وقال: "هذه العروض ليست سياحية ولا تحسن صورة لبنان أو تعكس القيم التي يتمسك بها لبنان ويسعى لتطويرها".

وأكدت جمعية "حيوانات لبنان"، أنه "تم حظر استخدام الدلافين وسواها من الحيتانيات في مجال الترفيه بشكل فوري أو تدريجي في عدد كبير من الدول، فيما تستمر حوالي 50 دولة فقط باستضافة عروض دلافين. والواقع أن اتفاقية التجارة الدولية بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض التي انضم إليها لبنان سنة 2013 تشمل كافة أنواع الحيتان والدلافين وخنازير البحر. كما أن الدراسات العلمية أظهرت مدى ارتفاع معدل الذكاء لدى تلك الحيوانات وصعوبة تأمين ظروف مناسبة لها في الأسر".

واعلنت أن "قانون حماية الحيوان والرفق به، المطروح حاليا على جدول أعمال مجلس النواب، يمنع استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في مجال الترفيه، كما يمنع استخدام كافة الحيوانات في السيرك والترفيه عندما يكون استخدامها يعرضها للألم أو الأذى أو المعاناة".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن