عظام حيوان تعود لـ 350 ألف عام في أنطاليا التركية

Ghadi news

Friday, August 11, 2017

عظام حيوان تعود لـ 350 ألف عام في أنطاليا التركية

"غدي نيوز"

 

اكتشفت فرق البحث عن الآثار، عِظام حيوان ضخم داخل "مغارة كرائين" بمنطقة دوشيملاتي بولاية أنطاليا التركية، يُعتقد أنّه كان يعيش قبل 350 ألف عام، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وفي حديث له، قال هارون تاشقيران رئيس فريق البحث وعضو الكادر التدريسي في جامعة أنقرة، إنّ فريقه يواصل بدقة عالية، عمليات الحفر في المغارة التي يصل ارتفاعها عن سطح البحر إلى 450 متراً.

وأضاف تاشقيران أنّ فريق البحث عثر على العديد من الآثار الغريبة داخل المغارة، أهمها كثرة العظام الموجودة في أحد مداخلها.

وفي هذا السياق قال تاشقيران: "عثرنا خلال عمليات البحث على عظام صدر وفكّين وأسنان عائدة لحيوان ضخم، كما وجدنا عظم فخذ يصل قطره إلى 50 سنتمتراً، وبحسب تحليلاتنا الأولية فإننا نعتقد بأنّ هذا الحيوان كان يعيش في المنطقة قبل نحو 350 ألف عام".

ولفت تاشقيران إلى أنّ الآثار والعظام التي تمّ العثور عليها داخل المغارة، ستساعد الباحثين للتعرف على الظروف المناخية التي كانت سائدة في العصور القديمة، مشيراً إلى أنّ ما تمّ العثور عليه حتى الأن، يستحضر إلى الأذهان الكائنات الحية التي تعيش حالياً في القارة الافريقية.

وتقع "مغارة كرائين" على بُعد 30 كيلو متر شمال غرب مركز ولاية أنطاليا، وترتفع عن سطح البحر نحو 450 متراً.

وبدأ البروفسور الدكتور قليج كوكتان، عمليات البحث عن الآثار في مغارة كرائين عام 1946، وما زالت هذه العمليات مستمرة إلى الأن، وفقا لـ "تركيا بوست".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن