بهدف وقف الاتجار بزعانفها... أكواريوم لأسماك القرش في ماليزيا

Ghadi news

Monday, August 14, 2017

بهدف وقف الاتجار بزعانفها... أكواريوم لأسماك القرش في ماليزيا

"غدي نيوز"

 

بادرت "هيئة المنتزهات البحرية" بولاية صباح في ماليزيا إلى تحديث مبنى للكائنات البحرية في جزيرة "مانوكان"، وتحويله إلى مشروع أكواريوم لأسماك القرش، سيتم افتتاحه في أيلول (سبتمبر) المقبل، وذلك لتعريف الزوار على أهمية التنوع البيولوجي للكائنات البحرية في الولاية.

وقال مدير هيئة المنتزهات البحرية في الولاية الدكتور جاميلي نيس خلال تدشينه المشروع، أن بناء الأكواريوم هو جزء من جهود الحكومة للحفاظ على أسماك القرش، حيث تهدف إلى جعله محمية الهدف منها التصدي لتجارة زعانف القرش.

وأفاد جاميلي أن الأكواريوم الجديد سيسهم في جذب مزيد من السياح إلى جانب المنتزهات البحرية في الولاية، والتي تمتد مساحتها إلى أكثر من مليوني هكتارا، بما في ذلك "متنزه تنكو عبد الرحمن" البحري في مدينة كوتا كينابالو، و"منتزه تون مصطفى البحري" في مدينة كودات، و"متنزه تون ساكاران البحري" في مدينة سيمبورنا، وفق ما ذكرت صحيفة "الأثير" الماليزية.

وأضاف جاميلي أن "ولاية صباح تجتذب العديد من محبي رياضة الغوص حيث يقدم إليها سنويا في المتوسط 55 ألف غواصا، 80 بالمئة منهم يأتون لرؤية أسماك القرش"، موضحا أن هذا النشاط يسهم بأكثر من 300 مليون رينجت ماليزي لعائدات السياحة في الولاية.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن