السعودية تستعد لموسم الأمطار واحتمال حدوث سيول جارفة

Ghadi news

Wednesday, August 16, 2017

السعودية تستعد لموسم الأمطار واحتمال حدوث سيول جارفة

"غدي نيوز"

 

تستعد مناطق سعودية عدة لموسم الأمطار، واحتمال حدوث سيول جارفة، فيما تعيش مناطق أخرى أجواء صيفية، مع ارتفاع درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة إلى ذروتها.

ففي الباحة، نبهت مديرية الدفاع المدني إلى توقعات بأمطار متوسطة إلى غزيرة على المنطقة تبدأ من الـ12 ظهر اليوم وتستمر لمدة ست ساعات.

وأوضح الناطق الرسمي للمديرية العقيد جمعان دايس، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس) أن الحالة المتوقعة تتضمن استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطه تحد من مدى الرؤية الأفقية على كلا من المندق، والباحة، وبلجرشي، والاطاولة، تشمل الاجزاء المجاورة وتمتد الى قلوة، المخواة، والحجرة.

ودعا المواطنين والمقيميين وزوار المنطقه والمصطافين إلى توخي الحيطة والحذر من مخاطر التقلبات الجوية واتباع الإرشادات التي تحقق الأمن والسلامة.

ونفذت أمانة الطائف، التي شهدت اليوم أمطار متوسطة، برنامجاً لدعم استعداداتها لموسم الأمطار، وقامت بلدية غرب المدينة الفرعية بتنظيف قنوات ومناهل تصريف مياه الأمطار والسيول، وشملت الأعمال المنفذة أكثر من 700 مهمة عمل في كافة فتحات التصريف على نطاق الفرع في غرب المدينة.

فيما قامت بلديات فرعية بدعم جهود تهيئة مناهل التصريف في ظل الأمطار التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، وجرى تنظيف العبارات الواقعة أسفل الطرق لضمان انسيابية تدفق مياه السيول من دون عوائق، وتم إزالة كميات كبيرة من الشوائب المتمثلة في أغصان الأشجار والأعشاب والصخور والأتربة التي جرفتها السيول إلي داخل العبارات. وبلغ عدد الأعمال المنفذة أكثر من 1500 عمل لدعم مصارف مياه السيول في أنحاء المحافظة.

إلى ذلك، هطلت مساء أمس أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير شملت مراكز الشعف، والواديين، وطبب، وبللحمر، والمضة، والخنقة، وتهامة بللحمر وبللسمر، ومتنزهات السودة.

فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تستمر اليوم فرصة هطول الأمطار الرعدية مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران، جازان، وكذلك على مرتفعات عسير، الباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. وتكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق عسير وجازان والباحة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن