بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

عالم مصري: الاحتباس الحراري قد ينهي أشكالا من الحياة على الكوكب

Ghadi news

Saturday, August 19, 2017

عالم مصري: الاحتباس الحراري قد ينهي أشكالا من الحياة على الكوكب

"غدي نيوز"

 

حذر أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض في جامعتي الإسكندرية وتشابمان بالولايات المتحدة الأميركية الدكتور هشام العسكري، من "خطورة استمرار ظاهرة الاحتباس الحراري على حياة البشر"، مؤكدا أن "معدل ارتفاع درجات الحرارة قد ينهي أشكالا من الحياة على الكوكب".

وأضاف خلال كلمة في حفل اليوبيل الماسي لتأسيس جامعة الإسكندرية أنه لو "حدثت زيادة 4 درجات في حرارة كوكب الأرض، فسيؤدي ذلك تدريجيا إلى مخاطر قد تنتهي بموت 50 بالمئة من الجنس البشري بمرور الوقت".

وتابع: "لا بد أن نضع في حساباتنا أنه لا توجد لدينا رفاهية الاختيار، ولا بد من وجود بدائل أخرى للطاقة والمواد التي تساهم في دمار الكوكب، وعلينا أن نفكر في الأجيال القادمة، وأن نحمي الأرض من أجلهم وأن نلجأ إلى بدائل أقل ضررا من المستخدمة حاليا".

ولفت إلى أن "أوروبا تيقنت للأمر خلال السنوات الأخيرة، ورصدت نحو 900 مليار دولار لإيجاد بدائل أخرى للطاقة".

وأكد أن "هناك فرصة حقيقية للدول التي تقع في نطاق الحزام الشمسي، ومنها مصر لاستخدام موارد بديلة"، لافتا إلى أن "الطاقة الشمسية ستكون البديل الحقيقي لموارد الطاقة، ما يعني أن هناك فرصة أمام مصر لتكون رائدة في هذا المجال".

وأشار العسكرى إلى "وجود تمويل من الاتحاد الأوروبي للعمل على مشروع الأطلس الشمسي في مصر، وهو نظام يساعد في إيجاد خريطة الطاقة المتجددة"، لافتا إلى أن "المشروع لن يكلف مصر شيئا، كما سيساهم كذلك في التنبؤ بما يمكن أن يحدث من تغيرات مناخية في المستقبل".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن