بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مقتل الناشط في مكافحة الصيد غير المشروع في تنزانيا واين لوتر

Ghadi news

Saturday, August 19, 2017

مقتل الناشط في مكافحة الصيد غير المشروع في تنزانيا واين لوتر

"غدي نيوز"

 

قال زملاء ناشط بارز في مجال الحفاظ على البيئة في تنزانيا، إنه قتل بالرصاص وإن الدافع وراء الجريمة غير واضح. وتركز عمل الناشط واين لوتر Wayne Lotter في مجال مكافحة تهريب العاج في البلاد.

وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لـ "جمعية الحفاظ على البيئة" التي شارك في تأسيسها لوتر "نعلن بكل أسى أن واين لوتر أحد مؤسسي جمعية (بي.إيه.إم.إس) تعرض لإطلاق نار وقتل في الليلة الماضية".

وأضاف البيان "إن عمله الرائد في تطوير نهج يرتكز على معلومات المخابرات لمكافحة الصيد غير المشروع ساعد في أن يقلب الموازين بنجاح في مجال المعدلات المرتفعة للصيد غير المشروع في تنزانيا".

وقال زملاء لوتر إنه من غير الواضح ما إذا كان مقتله على صلة بعمله. وقال اثنان رفضا الكشف عن اسميهما إن المهاجم ربما سرق جهاز الكمبيوتر المحمول الذي كان بحوزته.

وأشار زملاء لوتر، وهو من جنوب أفريقيا، إلى أنه كان يدعم وحدة مكافحة الصيد غير المشروع في تنزانيا التي اعتقلت عددا من المخالفين في السنوات الماضية.

كما عمل في قضية شهيرة عرفت باسم قضية (ملكة العاج)، وجهت فيها اتهامات إلى الصينية يانغ فينغ جلان بإدارة إمبراطورية لتهريب العاج امتدت من شرق أفريقيا إلى أسواق آسيا، وتنفي يانغ التهم الموجهة إليها في القضية التي ما زالت تنظرها المحكمة، وفقا لـ "رويترز".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن