بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

توحيد معايير صناعة تدوير النفايات الصلبة في الصين

Ghadi news

Saturday, August 19, 2017

توحيد معايير صناعة تدوير النفايات الصلبة في الصين

"غدي نيوز"

 

تتوجه الصين نحو توحيد معايير صناعة تدوير النفايات الصلبة، الذي يعد قطاعا أخضر مزدهرا، لكبح المخاوف البيئية الناتجة عن التوسع غير المخطط.

وأطلقت وزارة حماية البيئة والوكالات الحكومية الأخرى الصينية حملة مشتركة تستهدف مخالفات استعادة مواد النفايات، بما في ذلك الإلكترونيات والإطارات والبلاستيك والملابس والأجهزة المنزلية.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، أن الحكومة ستقوم بحملات فرض النظام على ورش العمل الصغيرة التي تصدر تلوثا كبيرا، كما سيتم تحسين البنى التحتية في المناطق الصناعية وسيتم توجيه التنمية الصحية للقطاع .

وأضاف المصدر ذاته أنه في الوقت الذي سيتم فيه إغلاق الشركات دون المستوى المطلوب، سيتم تشجيع شركات إعادة التدوير القانونية، لتسريع توسيع الأعمال التجارية عن طريق عمليات الدمج والاستحواذ.

وذكر تشيو تشي ون، المسؤول في وزارة حماية البيئة، أن صناعة إعادة التدوير ما زالت متخلفة عن المطالب البيئية في العديد من الشركات الصغيرة جدا والضعيفة في مكافحة التلوث.

وتوقع تشيو أن تتمكن الحملة من القضاء على القدرة القديمة وتحسين بيئة البنى التحتية لإعادة التدوير وتسريع التحول في القطاع.

يذكر أن إجمالي العائدات من الموارد العشرة الرئيسية المعاد تدويرها، بما في ذلك نفايات الصلب والورق، بلغ أكثر من 590 مليار يوان (حوالي 90 مليار دولار أميركي) بزيادة قدرها 14.7 بالمئة عن العام الماضي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن