"الوطني للثقافة" في الكويت ينعي المطرب حسين جاسم

Ghadi news

Thursday, August 24, 2017

"الوطني للثقافة" في الكويت ينعي المطرب حسين جاسم

"غدي نيوز"

 

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت يوم الخميس 24 آب (أغسطس)، المطرب حسين جاسم الذي توفي عن 73 سنة، بعد صراع مع المرض.

وقال الأمين العام المساعد للمجلس بدر الدويش في بيان، إن "الكويت فقدت برحيل الفنان الكبير حسين جاسم قامة فنية رائدة قدمت عطاءات بارزة على الساحة الغنائية محلياً وخليجياً وعربيا"، مضيفاً أن "للراحل كماً كبيراً من الإسهامات التي تركها في أعمال غنائية، ستظل محفورة في أذهان الجمهور الخليجي والعربي خلال مسيرة عطاء طويلة اتسمت بالإبداع والرقي والتميز سطر خلالها إرثاً فنياً خالداً في تاريخ الفن الغنائي الكويتي".

وولد جاسم في 1944، وحصل على دبلوم معهد المعلمين شعبة الموسيقى، ليعمل بعد ذلك أستاذاً لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عاماً. وفي 1967، بدأ مشواره الفني ليكستب الشهرة الكبيرة خلال سنوات قليلة ويصبح أبرز الفنانين الكويتيين الذين قدموا الأغاني الوطنية والدينية والعاطفية.

وقدم الكثير من الأغاني التي رسخت في وجدان المستمع العربي مثل "طابت الفرحة"، و"توني عرفتك زين"، و"دنيا الهوى"، و"ناعم العود"، إلا أن أغنيته "يا إله الكون" تظل هي أيقونة أعماله ولا تزال محطات الإذاعة في الكويت تبثها باستمرار.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن