الدنمارك... 25 سنة طاقة خضراء

Ghadi news

Thursday, September 7, 2017

الدنمارك... 25 سنة طاقة خضراء

"غدي نيوز"

 

أعلنت شركة "دونغ إنيرجي" الدنماركية العملاقة لطاقة الرياح، يوم الأربعاء 6 أيلول (سبتمبر)، عن انتهاء عملية تفكيك مزرعة "فينديبي" التي تعد أول مزرعة لطاقة الرياح البحرية في العالم، وذلك بعد 25 سنة من تشغيلها.

وذكرت الشركة، في بيان، أنه تم تفكيك هذه المزرعة التي بنيت سنة 1991 في لولاند في جنوب شرق الدنمارك، من قبل نحو 20 مستخدما أزالوا توربينات الرياح، وهياكل المحركات والبرج، فضلا عن الأساسات الخرسانية.

وقال ليف وينتير، المسؤول لدى "دونغ إنيرجي"، إن "هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بتفكيك مزرعة للرياح البحرية، ولكن لحسن الحظ استفدنا من خبرتنا الواسعة في بناء مزارع الرياح البحرية ومن عملنا في الخارج".

وتم شحن جميع مكونات توربينات الرياح والقطع الأساسية في ميناء نيبورغ، حيث سيتم إعادة استخدامها، حسب الحاجة، كقطع غيار لتوربينات الرياح الأخرى.

وأكد المسؤول الدنماركي أنه بعد توليد الطاقة الخضراء لأكثر من 25 سنة، أصبحت آثار أول مزرعة للرياح البحرية في العالم جزءا من الماضي.

وأشار إلى أنه سيتم الحفاظ على قصة أول مزرعة للرياح البحرية في العالم للأجيال القادمة مع توربينات الرياح التي ستعرض في المتحف الدنماركي للطاقة في غوتلاند.

وتستغل الشركة الدنماركية قدرة إجمالية لطاقة الرياح البحرية بنحو 3600 ميغاواط في ألمانيا والمملكة المتحدة والدنمارك، وتتوفر على 3800 ميغاواط إضافية في طور البناء.

يذكر أن شركة "دونغ إنيرجي"، المملوكة للحكومة الدنماركية، تعد من الفاعلين الرئيسيين في قطاع الطاقة الرياح البحرية على المستوى العالمي، بحسب "وكالة المغرب العربي للأنباء".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن