بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الجنوبيون الخضر وبلدية العباسية يطلقون الأندية البيئية في المؤسسات التعليمية

Ghadi news

Friday, September 8, 2017

الجنوبيون الخضر وبلدية العباسية يطلقون الأندية البيئية في المؤسسات التعليمية

"غدي نيوز"

 

نظمت جمعية "الجنوبيون الخضر" بالتعاون مع بلدية العباسية (قضاء صور)، لقاء تعريفيا عن "مشروع الأندية البيئية في المؤسسات التعليمية" المقترح من قبل الجمعية في قاعة البلدية، حضره رئيس البلدية خليل حرشي ومسؤول لجنة البيئة فايز جحا وأعضاء من المجلس البلدي وممثلون عن: جمعية الحنان، مدرسة قدموس، مدرسة إيليت الفرنسية، ثانوية ستارز كولدج، متوسطة العباسية الرسمية، مدرسة صور الدولية، ثانوية الشهيد محمد سعد، مهنية الشهيد محمد سعد، ثانوية القسطل النموذجية، ومعاهد أمجاد الجامعية.

وهدف اللقاء إلى التعريف بالمشروع وتسليط الضوء على أهمية نشر الوعي البيئي في المؤسسات التعليمية، بهدف بناء فرد واع قادر على الحفاظ على البيئة المحيطة به، وخدمة مجتمعه.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، ثم كلمة لجحا رحب فيها بالحضور، وأكد على اهتمام البلدية بنشر الوعي البيئي وحرصها على إنشاء أندية بيئية، كما نوه بأداء الجمعية، وأشاد بالتعاون بين الجمعية والبلدية بأكثر من ملف، وخصوصا في ما يتعلق بمحمية شاطئ البقبوق.

وعرفت الناشطة رنا نورالدين بجمعية الجنوبيون الخضر، وأشارت إلى أن "من مبادئ الجمعية الأساسية إشاعة الوعي البيئي على مختلف المستويات في سبيل بناء فرد واع للعلاقة العضوية والترابط الوجودي بينه وبين محيطه الطبيعي، وهو ما يؤسس لبناء مجتمعات ودول رشيدة في تعاملها مع الموارد الطبيعية وفي التأسيس للتنمية المستدامة، من هنا كانت فكرة إنشاء أندية بيئية في المؤسسات التعليمية بهدف نشر الوعي البيئي لدى الطلاب وتوجيه طاقاتهم نحو خدمة ومساعدة مجتمعهم، في الوقت الذي يواجه فيه العالم قضايا بيئية تعتبر من أكثر التحديات خطورة في القرن الواحد والعشرين".

ثم قدمت المشروع المقترح واستعرضت أهدافه، كما تطرقت إلى كيفية إنشاء الأندية البيئية ومهامها، وشرحت مهام الأستاذ المشرف والأنشطة المقترحة من قبل الجمعية.

ثم استعرضت الناشطة في الجمعية سالي صبراوي مشروع فرز النفايات، وشرحت آلية التنفيذ التي ستعتمد في المؤسسات التعليمية المشاركة، ولفتت إلى أهمية توظيف شرطة النادي البيئي للتأكد من التزام الطلاب بتعليمات وتوجيهات الأندية البيئية.

وفي الختام، توجه الرئيس حرشي بكلمة إلى الحاضرين، وشكرهم وحضهم على ضرورة المضي بالمشروع قدما، وأكد إلتزام البلدية بالمشروع ودعمها للأندية البيئية المزمع إنشاؤها، كما توجه بالشكر إلى أعضاء الجمعية وأشاد بإنجازاتهم.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن