معكرون توقع كتابها "الجمال الطبيعي": دليل لصنع مستحضرات صحية

Ghadi news

Sunday, September 10, 2017

وصفات سهلة الصنع تحمي البشرة من المواد الكيماوية المصنّعة

"غدي نيوز"

 

بعد سنتين على نشره في الولايات المتحدة باللغة الإنكليزية، وقّعت الدكتورة في الصيدلة عفاف معكرون كتابها "الجمال الطبيعي" الصادر عن دار "هاشيت أنطوان"، في بيروت.

والكتاب الذي استغرق العمل عليه 3 سنوات من البحث والاختبارات والتدقيق في الوصفات المُدرَجة فيه، حقق صدى في الأسواق العالميّة. وعن الكتاب تقول معكرون لـ "الحياة" اللندنية: "هو دليل كامل لصنع مستحضرات سهلة وطبيعية، غير مصنّعة، في البيت وغير مكلفة، للعناية بالشعر والبشرة والجسم". وتضيف: "أشارك القراء نصائحي وخبراتي في الكتاب الذي أرى أنه سيوفّر المال على السيدات، وفيه تعليمات ووصفات لمستحضرات سهلة الصنع تحمي البشرة من المواد الكيماوية المصنّعة".

يقدّم "الجمال الطبيعي" 100 وصفة منزلية سهلة وبسيطة لصنع مستحضراتك الخاصة، اختيرت من أنحاء متفرقة من العالم وفقاً لمعايير علمية مثبتة. وإضافة إلى وصفات منظّفات الوجه والمراهم العطريّة الطبيعيّة والأمصال المغذّية للبشرة والشامبو والسيروم والكريمات العضوية، يحوي الكتاب دليلاً مرجعيّاً لفهم البشرة وكيفيّة العناية بها ولمستحضرات التجميل، والمكوّنات التي تُشكّل كلّ منتج، وفقا لـ "الحياة".

وتتوجه معكرون إلى القارئات قائلة: "كلّ ما عليك فعله هو الاتجاه إلى مطبخك وتناول بعض المكوّنات، كالعسل والسكّر وزيت الزيتون وخلّ التفاح واللوز وغيرها، واتّباع التوجيهات البسيطة التي نمدّك بها في الكتاب، لتصنعي ما يناسبك من المستحضرات للوجه والجسم والشعر".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن