نصائح ذهبية لإنقاص الوزن بدون مغادرة المكتب

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, September 14, 2017

نصائح ذهبية لإنقاص الوزن بدون مغادرة المكتب

"غدي نيوز" – يارا المغربي

 

كيف السبيل لإنقاص الوزن فيما معظم أوقاتننا نمضيها خلف المكاتب، وعلى شاشات الكمبيوتر؟ هذا السؤال ما زال يؤرق العلماء والراغبين في تخطي النتائج الصحية الخطيرة لهذا السلوك اليومي الذي فرضته الحياة العصرية، لا سيما وأن قلة الحركة تعتبر سببا رئيسيا للسمنة، التي تعتبر مصدرا للأمراض المزمنة والخطيرة.

والمعروف أن كثيرا من الموظفين يقضون ساعات طويلة وراء مكاتبهم كل يوم. ورغم تحذيرات الخبراء المتكررة بشأن مغادرة المكتب بين الفينة والأخرى من أجل الحركة، ينصح بالقيام ببعض الممارسات التي من شأنها إنقاص الوزن أثناء الجلوس في المكتب.

وقدمت "سكاي نيوز عربي" جملة من النصائح، وننشرها تعميما للفائدة، وأملا بأن نتخطى التبعات الخطيرة لبعض سلوكياتنا اليومية.

 

أكل الشمندر

 

وجدت أبحاث جديدة أن أوكسيد النيتريك الموجود في الشمندر، يحسن الدورة الدموية على الفور، الأمر الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

 

الفلفل الحار

 

يسرع الفلفل الحار عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك ينصح الخبراء بإضافته إلى الطعام كلما كان ذلك ممكنا.

 

الوقوف كلما أمكن

 

يحرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية وهو في وضعية الوقوف أو المشي، ولذلك ينصح بالذهاب لإعداد كأس من الشاي أو التحرك حول المكتب مرة واحدة في الساعة.

 

رفع القدمين

 

حاول أن ترفع ذراعك بمساند صغيرة على مستوى المكتب، وكذلك رفع قدميك بضعة سنتيمترات عن الأرض، فهذا سيريح معدتك ويجعلها لا تشعر بالحاجة للأكل بسرعة.

 

تغيير المشروبات

 

يقول خبراء التغذية أن للشاي الأخضر فوائد كثيرة من بينها المساعدة في فقدان الوزن، لذلك ينصحون بتناوله عوضا عن القهوة اليومية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن