مصر: اتفاق بين وزارة الكهرباء و"شركة السويدي" لشراء الطاقة المتجددة

Ghadi news

Saturday, September 16, 2017

مصر: اتفاق بين وزارة الكهرباء و"شركة السويدي" لشراء الطاقة المتجددة

"غدي نيوز"

 

أبرمت "الشركة المصرية لنقل الكهرباء"، التابعة لوزارة الكهرباء، و"شركة السويدي"، اتفاقاً لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعرفة التغذية من "هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة" المشاركة في تطوير محطة طاقة شمسية في موقع "بنبان" بقدرة 50 ميغاوات، وتمويلها وبنائها وتملكها وتشغيلها.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الكهرباء لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة. وتعد "شركة السويدي" من الشركات المؤهلة لتنفيذ مشاريع طاقة شمسية في منطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعرفة التغذية التي أعلن عنها في 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2016.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر: "وقعنا حتى الآن اتفاقات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعرفة التغذية مع 18 شركة لزيادة نحو 870 ميغاوات إلى إجمالي القدرة". وأشار إلى أن "هذه الاتفاقات تأتي في إطار تنفيذ برنامج تعرفة التغذية الذي يشمل إنشاء محطات تعمل على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بقدرات تصل إلى نحو 4300 ميغاوات، ألفين ميغاوات منها من الرياح وألفين من مشاريع الطاقة الشمسية، إضافة إلى 300 ميغاوات من المشاريع الشمسية"، وفقا لـ "الحياة" اللندنية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن