وزير البيئة الأردني يشدد على أهمية السياحة البيئية في المملكة

Ghadi news

Sunday, September 17, 2017

وزير البيئة الأردني يشدد على أهمية السياحة البيئية في المملكة

"غدي نيوز"

 

شدد وزير البيئة في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور ياسين على الخياط "ضرورة الاهتمام بالسياحة البيئية"، لافتا إلى أن "من شأنها تسليط الضوء على المعالم البيئية والتاريخية المشكلة لحضارة اي بلد في العالم".

واضاف الخياط خلال زيارته "منتزه سمو الامير الحسين بن عبدالله" ان "الوزارة معنية بدعم المشاريع الريادية الهادفة الى الحفاظ على المقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف، اضافة الى استدامة النظافة في الاماكن العامة والحفاظ عليه لأنها تحد من التنزه العشوائي، وبالتالي اعطاء صورة جميلة عن الوطن، خصوصا ان معظم مرتادي هذه المناطق من خارج الاردن"، وبين ان الوزارة على استعداد لدعم المتنزه باعتباره متنفسا لأهالي المنطقة وزوار البحر الميت.

وقال الخياط انه سيتم شمول منطقة الشونة بمشروع (الالف حاوية)، الذي تنفذه الوزارة حاليا، والذي سيشمل جميع الغابات والمتنزهات في المملكة، مضيفا ان دوريات الشرطة البيئية موزعة على جميع النقاط التي يتم من خلالها توريد السماد العضوي للحفاظ على البيئة من انتشار الذباب.

وقام الوزير يرافقه مدير شرطة غرب البلقاء العقيد الدكتور امجد الخريشا بجولة على مرافق المتنزه.

وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين ان انشاء المتنزه ساهم بشكل كبير في الحد من التجمعات العشوائية للمتنزهين على جانب الطريق الذي كان يشكل خطرا واضحا عليهم واطفالهم، كون الطريق يشهد حركة مركبات وشاحنات كثيفة على مدار الاسبوع.

وبين انه تم ازالة جميع الاكشاك على امتداد طريق البحر الميت والتي كانت موزعة بشكل غير منتظم، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة لتوزيع اكشاك جديدة لمحدودي الدخل وستقام بشكل منتظم ضمن اسس تخضع لمراقبة اسبوعية لضمان الحفاظ على النظافة.

من جهته، قال مدير المتنزه المهندس سائد كريشان انه تمت زراعة 13 الف غرسة وشجرة داخل المتنزه ويشتمل على 500 جلسة عائلية مظللة ومزودة بمقاعد وأماكن للشواء، مثلما يشتمل على أماكن لألعاب الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية وضمن أحدث المواصفات العالمية، وملعب خماسي، وملعب كرة طائرة رملي، وممرات لركوب الخيل والجمال، لزيادة منفعة المجتمع المحلي من المشروع.

كما يشتمل على مواقف لـ 500 سيارة، وموقف حافلات، ومجموعة من الأكشاك التجارية لتقديم الخدمات للزوار، وتتم إدارتها من قبل المجتمع المحلي، إضافة إلى مبان إدارية ومرافق صحية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن