تشغيل محطة معالجة المياه العادمة بالقنيطرة (المغرب) سنة 2018

Ghadi news

Sunday, September 17, 2017

تشغيل محطة معالجة المياه العادمة بالقنيطرة (المغرب) سنة 2018

"غدي نيوز"

 

أعلن المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل للقنيطرة، فؤاد حجي، أنه سيتم تشغيل محطة معالجة المياه العادمة بالمدينة سنة 2018، باستثمار يقدر بحوالي 600 مليون درهم مغربي.

وقال حجي خلال جولة ميدانية بورش مشاريع هامة تساهم في الحفاظ على البيئة، لا سيما محطة المعالجة ومحطة الضخ الحاج منصور ومجمع المياه الرئيسي، إن هذا المشروع، الذي تموله الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل للقنيطرة بمساهمة البرنامج الوطني للتطهير، سيساهم في الحد من التلوث في حوض سبو، وفقا لـ "وكالة المغرب العربي للأنباء".

وذكر المدير العام للوكالة، خلال الجولة التي عرفت على الخصوص حضور مسؤولين بالوكالة المستقلة وبمهندسين بالمشاريع المذكورة وفاعلين جمعويين في مجال البيئة وصحفيين، بأن الانطلاق الرسمي لأشغال إنجاز هذه المحطة يعود إلى حزيران (يونيو) 2015، مشيرا إلى أن "نسبة تقدم سير أشغال الهندسة المدنية بلغت 50 بالمئة.

وأوضح أن مشروع معالجة المياه العادمة بالقنيطرة يهدف إلى القضاء على كل ما تحمله المياه العادمة في القنيطرة والمهدية والجماعات القروية سيدي الطيبي إلى وادي سبو، مشيرا إلى أن هذه المحطة تندرج في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة 2015-2020، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في نيسان (أبريل) 2015.

تجدر الإشارة إلى أن شبكة الصرف الصحي السائل على مستوى حي الحاج منصور تطرح العديد من المشاكل المرتبطة أساسا بمقذوفات مجاري الصرف الصحي في الطبيعة. ولحل هذه المشكلة وتحسين الظروف الصحية للسكان، ستواصل الوكالة المستقلة تنفيذ برنامجها لإعادة تأهيل محطات الضخ برسم سنة 2017.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن