Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
"الرملة البيضا"... سياحة صرف صحي بامتياز!
"الرملة البيضا"... سياحة صرف صحي بامتياز! "الرملة البيضا"... سياحة صرف صحي بامتياز! "الرملة البيضا"... سياحة صرف صحي بامتياز! "الرملة البيضا"... سياحة صرف صحي بامتياز!
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Friday, October 13, 2017

"الرملة البيضا"... سياحة صرف صحي بامتياز!

"غدي نيوز" – أنور عقل ضو

 

لنتمعن جيدا بالصور، وإن كانت نافرة وصادمة، لكن من حق كل لبناني أن يعلم أن هذه المشاهد ليست من كوكب آخر، وإنما من العاصمة بيروت، وتحديدا شاطىء الرملة البيضاء، وهي نتاج "أول شتوة" حيث من المفترض أن نتنشق رائحة الأرض والعشب والتراب، لا رائحة مجاري الصرف الصحي.

جميلة هي السياحة في لبنان، معززة بما لا يراه السائح في روما ولندن مثلا أو هاواي، ولا في أي بلد في العالم، هنا السياحة استثناء، سياحة صرف صحي بامتياز! إنجاز جديد لا غبار عليه، فقط لتكتمل الصورة كان المطلوب أن يكون ثمة سياح يلتقطون صور السلفي، وأن يحمل أحدهم الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مذيلة بعبارة "سلفي... والــــ (.........) خلفي"!

لو أن هذه الكارثة وقعت في أي بلد آخر، لكنا شهدنا استقال حكومة أو وزارات وبلديات، خمسة أيام مرت على نشر الصور على صفحة "حملة الأزرق الكبير"، ولا من سأل أو تحرك، ما يعزز مقولة المثل اللبناني الشائع "عين لا تقشع قلب لا يوجع".

بكل وقاحة ينظر الساسة ويتحدثون عن البيئة والتنمية والسياحة والشفافية والمساءلة ومحاربة الفساد، فصحاء يذكروننا بمقولة الأديب الراحل سعيد تقي الدين، أما الواقع فيؤكد أن الدولة في غربة عن معاناة شعبها، بدليل أن شاطىء الرملة البيضاء برمزيته، وهو غير المصادر حتى الآن كباقي الأملاك البحرية، ينتهك بما يشق علينا وصفه، وإن كنا نعلم أن ثمة نوايا واضحة وصريحة لسرقته وتحويله من ملك عام إلى ملك خاص، وهذا غير مستبعد في بلد العجائب والخرائب والنوائب!

لم ولن نضيع وقتنا في السؤال عن هذه الكارثة، ولن نقبل أن يكون ghadinews.net منصة إعلامية للمسؤولين كي يبرروا فضائحهم، ويتقاذفوا الاتهامات في ما بينهم، فالصور رغم بشاعتها "أصدق من إنباء من الكذب"، والمعذرة من الشاعر "أبو تمام".

لسنا الآن بمعنيين من الجهة المسؤولة، بلدية بيرت، وزارة البيئة، وزراة الطاقة والمياه أو وزارة الأشغال العامة، أو مجلس الإنماء والإعمار... الخ، ما يهمنا كيف يمكن إيصال الصور لتكون حاضرة أمام الوزراء في أو جلسة للحكومة، فهل من يتبرع للقيام بهذه الخطوة؟

 

للاطلاع على الصور من مصدرها، إليكم هذا الرابط:

https://www.facebook.com/OperationBigBlue/photos/pcb.1827930587235375/1827930527235381/?type=3&theater