Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
جائزة ألمانية تكرم تحويل الستار الحديدي إلى محمية طبيعية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, October 30, 2017

جائزة ألمانية تكرم تحويل الستار الحديدي إلى محمية طبيعية

"غدي نيوز"

 

تحولت قطعة الأرض التي تمتد 1400 كيلومتر على الحدود السابقة بين شرق ألمانيا وغربها، والتي كانت تعرف من قبل باسم "قطاع الموت" إلى موطن لنطاق واسع من النباتات والحيوانات.

وحصل مشروع "الحزام الأخضر"، الذي ظهرت فكرته في سبعينيات القرن الماضي قبل فترة طويلة من انهيار الستار الحديدي، على جائزة البيئة الألمانية يوم أمس الأحد في حفل بمدينة براونشفيج بشمال ألمانيا.

وقالت مؤسسة البيئة الاتحادية الألمانية في بيان إن الفائزين "أحيوا نسخة أوروبية من الحزام الأخضر ورمزا للتغلب على الحرب الباردة".

وأشاد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير بالمشروع خلال حفل تسليم الجائزة باعتباره قصة جميلة لما بعد الحرب الباردة، والتي استفادت من الظروف البيئية الفريدة لمنطقة غير مأهولة. وقال: "الحزام الأخضر يضم حاليا أعدادا لا تحصى من العجائب الطبيعية التي كانت تتكدس في أماكن أخرى".

وفاز النشطاء والباحثون في مجال حماية البيئة إنجي سليمان وكيا فروبل وهوبرت فيجر بجائزة مجمعة قيمتها 245 ألف يورو (284300 دولار) عن المشروع.

وقال فروبل لشبكة تلفزيون دويتشه فيله إن منطقة الإقصاء السابقة أعطت الطبيعة "عطلة 40 عاما" ظلت فيها دون أن يعكر صفوها شيء.

وقال: "اكتشفنا أن أكثر من 90 بالمئة من سلالات الطيور التي كانت نادرة أو مهدد في بافاريا... موجودة في الحزام الأخضر الذي أصبح موئلا نهائيا للعديد من السلالات وما زال كذلك اليوم".

ويضم الحزام الأخضر كذلك 1200 نوعا من الحيوانات والنباتات المدرجة على قوائم السلالات المهددة أو التي تقترب من الانقراض، منها اللقلق الأسود واليعسوب وضفدع الشجر الأوروبي.