انطلاق (سمبوزيوم أيلة) للفنون في الأردن

Ghadi news

Thursday, November 2, 2017

انطلاق (سمبوزيوم أيلة) للفنون في الأردن

"غدي نيوز"

 

أعلنت شركة "واحة أيلة للتطوير" الخاصة إقامة "سمبوزيوم أيلة الدولي للفنون" في دورته الثانية في مدينة العقبة بالأردن، بمشاركة فنانين عرب وأجانب، يبدأ اليوم الخميس ويمتد حتى 12 الشهر الجاري.

وذكرت "وزارة الثقافة" على موقعها الرسمي، أن الحدث يجمع نخبة من الفنانين الأردنيين والعرب والأجانب من ذوي التجارب الفنية، سينجزون أعمالاً ممهورة بروح زيارتهم إلى الأردن وطبيعته، ضمن البرنامج السياحي المخصص لهم لزيارة البتراء ووادي رم، في ما ستعرض أعمالهم للجمهور في التاسع من الشهر الجاري في إحدى ساحات العقبة.

وقال مستشار المعرض الفنان محمد الجالوس ان "استضافة هذه النخبة من الفنانين التشكيليين العرب والأجانب، سيكون له الأثر الأكبر في تنشيط ساحتنا الفنية ومد جسور الخبرة وتبادل التقنيات بين المشاركين"، إذ تشارك فلسطين ومصر والعراق والمغرب والبحرين وقطر وروسيا واوكرانيا وبلغاريا واميركا إلى جانب الأردن.

وسيُكرم كلٌّ من الفنان المصري آدم حنين الذي أثرى مسيرة الفن العربي منذ منتصف القرن الماضي في مجالي النحت والرسم، وأسس أقدم سمبوزيوم للنحت في أسوان وله أعمال خالدة في متاحف عالمية عدة، بالإضافة إلى المتحف الذي يحمل اسمه في مصر، وفنان الكاريكاتور والرسم جورج بهجوري الذي قدم لفن الكاريكاتير إضافات نوعية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن