Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

سوريا: افتتاح المعرض البيئي التشكيلي لإعادة التدوير

Ghadi news

Friday, November 3, 2017

سوريا: افتتاح المعرض البيئي التشكيلي لإعادة التدوير

"غدي نيوز"

 

افتتحت "الجمعية السورية للبيئة" في دمشق "المعرض البيئي التشكيلي لإعادة التدوير"، بمناسبة "يوم البيئة الوطني" بحضور أعضاء الجمعية ومتطوعيها وبحضور شعبي .

وأكدت أنيسة صيداوي رئيسة الجمعية لوكالة "دام برس" على ضرورة توعية الأطفال على موضوع إعادة التدوير لما له من دور في الحفاظ على البيئة، بالإضافة لدوره في تنمية المهارات الإبداعية عند الطفل الذي سيفكر بإعادة تشكيل المادة التالفة بشكل أفضل من السابق، وتحدثت عن نشاطات الجمعية التي تصب كلّها في التوعية البيئية للطفل بالتعاون مع جمعيات أخرى تعمل في نفس الاطار.

بدوره تحدث عبد الرؤوف عدوان عضو مجلس إدارة في الجمعية عن هدف الجمعية من المعرض، وهو توعية الأطفال على ضرورة إعادة تدوير الأشياء بدل إتلافها وتنبيه الطفل إلى وجود مواد قابلة للتجديد في البيئة، وأضاف "على هذا الأساس قام متطوعونا بإعادة تدوير بعض الأشياء لعرضها في المعرض وبالتالي الشرح عنها للأطفال والأهالي، وبالفعل بدأ المعرض منذ بدايته بتحقيق أهدافه"، وأردف بالقول "تعمدنا عرض مسرحية عن نفس الموضوع لتصب في حقل التوعية"، ولفت عدوان إلى "أهمية إعادة التدوير والتوعية البيئية في المرحلة القادمة "إعادة الاعمار" لأن البلاد تعرضت لكثير من الخراب وعلينا الاستفادة من المخلفات".

من جهتها أشارت غادة الصياح مسؤولة الدراسات الاجتماعية والاقتصادية في مديرية التنوع الحيوي والأراضي والمحميّات إلى "ضرورة التوعية البيئية بين مختلف فئات الشعب وتقدير أهمية الموارد البيئية التي بحوزتنا"، وحذرت من "استنزاف هذه الموارد بشكل جائر في الوقت الذي يدقّ فيه خطر انقراض بعضها ناقوس الخطر ولهذا علينا أن نجهد في موضوع تأصيل المفاهيم البيئية، وترشيد استهلاكها وإعادة تدوير ما يمكن الاستفادة منه مرة أخرى"، وفقا لـ dampress.net.

ويذكر أن المعرض مستمر لأربعة أيام في الحديقة البيئية بدمشق، وسيتم بيع منتجات المتطوعين في اليومين الأخيرين ليعود ريعه للجمعية دعماً لمشاريعها المستقبلية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن