Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
سوريا: افتتاح المعرض البيئي التشكيلي لإعادة التدوير
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Friday, November 3, 2017

سوريا: افتتاح المعرض البيئي التشكيلي لإعادة التدوير

"غدي نيوز"

 

افتتحت "الجمعية السورية للبيئة" في دمشق "المعرض البيئي التشكيلي لإعادة التدوير"، بمناسبة "يوم البيئة الوطني" بحضور أعضاء الجمعية ومتطوعيها وبحضور شعبي .

وأكدت أنيسة صيداوي رئيسة الجمعية لوكالة "دام برس" على ضرورة توعية الأطفال على موضوع إعادة التدوير لما له من دور في الحفاظ على البيئة، بالإضافة لدوره في تنمية المهارات الإبداعية عند الطفل الذي سيفكر بإعادة تشكيل المادة التالفة بشكل أفضل من السابق، وتحدثت عن نشاطات الجمعية التي تصب كلّها في التوعية البيئية للطفل بالتعاون مع جمعيات أخرى تعمل في نفس الاطار.

بدوره تحدث عبد الرؤوف عدوان عضو مجلس إدارة في الجمعية عن هدف الجمعية من المعرض، وهو توعية الأطفال على ضرورة إعادة تدوير الأشياء بدل إتلافها وتنبيه الطفل إلى وجود مواد قابلة للتجديد في البيئة، وأضاف "على هذا الأساس قام متطوعونا بإعادة تدوير بعض الأشياء لعرضها في المعرض وبالتالي الشرح عنها للأطفال والأهالي، وبالفعل بدأ المعرض منذ بدايته بتحقيق أهدافه"، وأردف بالقول "تعمدنا عرض مسرحية عن نفس الموضوع لتصب في حقل التوعية"، ولفت عدوان إلى "أهمية إعادة التدوير والتوعية البيئية في المرحلة القادمة "إعادة الاعمار" لأن البلاد تعرضت لكثير من الخراب وعلينا الاستفادة من المخلفات".

من جهتها أشارت غادة الصياح مسؤولة الدراسات الاجتماعية والاقتصادية في مديرية التنوع الحيوي والأراضي والمحميّات إلى "ضرورة التوعية البيئية بين مختلف فئات الشعب وتقدير أهمية الموارد البيئية التي بحوزتنا"، وحذرت من "استنزاف هذه الموارد بشكل جائر في الوقت الذي يدقّ فيه خطر انقراض بعضها ناقوس الخطر ولهذا علينا أن نجهد في موضوع تأصيل المفاهيم البيئية، وترشيد استهلاكها وإعادة تدوير ما يمكن الاستفادة منه مرة أخرى"، وفقا لـ dampress.net.

ويذكر أن المعرض مستمر لأربعة أيام في الحديقة البيئية بدمشق، وسيتم بيع منتجات المتطوعين في اليومين الأخيرين ليعود ريعه للجمعية دعماً لمشاريعها المستقبلية.