Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

نهرا رعى تسليم شاحنتين للنفايات إلى بلدية دده

Ghadi news

Monday, November 6, 2017

الهبات اليابانية تستفيد منها كل المجتمعات المحلية

"غدي نيوز"

 

سلمت اليونيسف والحكومة اليابانية برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، هبة ممولة من اليابان، وهي عبارة عن شاحنتين للنفايات الصلبة، إلى بلدية دده في سراي طرابلس، في حضور المحافظ نهرا، السفير الياباني في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي، نائب ممثلة اليونيسف في لبنان فيوليت وارنيري، رئيس بلدية دده ميشال الزاخم، مستشار المحافظ للشؤون القانونية المهندس ماهر تميم، مستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي وعدد من المهتمين.

وأكد نهرا أن "هذه الهبة ستمكن بلدية دده من تحسين ادارتها وقدرتها على جمع النفايات الصلبة، اضافة الى ان الهبات اليابانية يستفيد منها كل المجتمعات المحلية"، اضاف: "حكومة اليابان بالتعاون مع اليونيسف تقف دائما الى جانبنا في شتى المجالات، لا سيما على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وخير دليل على هذا الدعم ما تم تقديمه اليوم من خلال شاحنة لادارة وجمع النفايات الصلبة واخرى لشفط المياه المبتذلة".

بدوره رأى السفير ياماغوتشي ـن "هذا المشروع انجاز بارز في دعم الاحتياجات الاساسية للمتضررين من الازمة السورية في لبنان"، آملا ان "تستفيد بلدية دده من الهبة اليابانية وان يستكمل المشروع بتنظيم حملات توعية للحد من كمية النفايات الصلبة المنتجة وتشجيع فرز النفايات الى فئات مختلفة"، وقال: "إن القرى الشمالية بحاجة إلى دعم كبير وخاصة بلدية دده التي تستضيف حاليا عددا كبيرا من النازحين السوريين"، واؤكد على أهمية المشروع في تحسين ظروف الصرف الصحي والبيئي للسكان واللاجئين.

أضاف: "ان اليابان ستتعاون مع اليونيسيف والبلديات في مشاريع أخرى تساعد على تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين".

وقالت السيدة وارنيري: "بمساعدة اليابان، تم دعم المجتمعات اللبنانية الأكثر حاجة واللاجئين السوريين من خلال سد الفجوة بين المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية، إن دعم بلدية ددة من خلال توفير شاحنات أدارة النفايات الصلبة، يستفيد منه المجتمع المحلي بأكمله ويساهم في الحفاظ على الصحة العامة وضمان تخفيف المخاطر البيئية داخل البلدة".

اضافت: "تتيح المنحة اليابانية لليونيسيف، بالاشتراك مع المنظمة الدولية للتنمية المستدامة، الأموال اللازمة لتوفير المياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي في محافظتي شمال لبنان والنبطية لأكثر من 6000 شخص يعيشون في مستوطنات غير رسمية والملاجئ الجماعية. كما يجري تنفيذ دورات توعيةصحية ودورات تدريبية لتحسين سلوكيات المجتمعات المحلية ودعم إدارةالنفايات الصلبة المستدامة للسلطات المحلية. ومنذ عام 2013، دعمت حكومة اليابان اليونيسيف في لبنان بمبلغ 21 مليوندولار أمريكي استثمر في أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة والتعليم".

وفي ختام الاحتفال سلم نهرا وياماغوتشي مفاتيح الشاحنتين الى الزاخم. وتجدر الاشارة الى ان الشاحنتين جزء من إلتزام اليونيسيف وحكومة اليابان بمساعدة البلديات على تحسين إدارة النفايات الصلبة وضمان بيئة أكثر أمانا للأطفال والمجتمعات المحلية، اضافة الى انها تشكل جزءا من المنحة التي تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار قدمتها حكومة اليابان لدعم إدارة النفايات الصلبة في جميع أنحاء لبنان.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن