Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
نهرا رعى تسليم شاحنتين للنفايات إلى بلدية دده
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, November 6, 2017

الهبات اليابانية تستفيد منها كل المجتمعات المحلية

"غدي نيوز"

 

سلمت اليونيسف والحكومة اليابانية برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، هبة ممولة من اليابان، وهي عبارة عن شاحنتين للنفايات الصلبة، إلى بلدية دده في سراي طرابلس، في حضور المحافظ نهرا، السفير الياباني في لبنان ماتاهيرو ياماغوتشي، نائب ممثلة اليونيسف في لبنان فيوليت وارنيري، رئيس بلدية دده ميشال الزاخم، مستشار المحافظ للشؤون القانونية المهندس ماهر تميم، مستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي وعدد من المهتمين.

وأكد نهرا أن "هذه الهبة ستمكن بلدية دده من تحسين ادارتها وقدرتها على جمع النفايات الصلبة، اضافة الى ان الهبات اليابانية يستفيد منها كل المجتمعات المحلية"، اضاف: "حكومة اليابان بالتعاون مع اليونيسف تقف دائما الى جانبنا في شتى المجالات، لا سيما على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، وخير دليل على هذا الدعم ما تم تقديمه اليوم من خلال شاحنة لادارة وجمع النفايات الصلبة واخرى لشفط المياه المبتذلة".

بدوره رأى السفير ياماغوتشي ـن "هذا المشروع انجاز بارز في دعم الاحتياجات الاساسية للمتضررين من الازمة السورية في لبنان"، آملا ان "تستفيد بلدية دده من الهبة اليابانية وان يستكمل المشروع بتنظيم حملات توعية للحد من كمية النفايات الصلبة المنتجة وتشجيع فرز النفايات الى فئات مختلفة"، وقال: "إن القرى الشمالية بحاجة إلى دعم كبير وخاصة بلدية دده التي تستضيف حاليا عددا كبيرا من النازحين السوريين"، واؤكد على أهمية المشروع في تحسين ظروف الصرف الصحي والبيئي للسكان واللاجئين.

أضاف: "ان اليابان ستتعاون مع اليونيسيف والبلديات في مشاريع أخرى تساعد على تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين".

وقالت السيدة وارنيري: "بمساعدة اليابان، تم دعم المجتمعات اللبنانية الأكثر حاجة واللاجئين السوريين من خلال سد الفجوة بين المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية، إن دعم بلدية ددة من خلال توفير شاحنات أدارة النفايات الصلبة، يستفيد منه المجتمع المحلي بأكمله ويساهم في الحفاظ على الصحة العامة وضمان تخفيف المخاطر البيئية داخل البلدة".

اضافت: "تتيح المنحة اليابانية لليونيسيف، بالاشتراك مع المنظمة الدولية للتنمية المستدامة، الأموال اللازمة لتوفير المياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي في محافظتي شمال لبنان والنبطية لأكثر من 6000 شخص يعيشون في مستوطنات غير رسمية والملاجئ الجماعية. كما يجري تنفيذ دورات توعيةصحية ودورات تدريبية لتحسين سلوكيات المجتمعات المحلية ودعم إدارةالنفايات الصلبة المستدامة للسلطات المحلية. ومنذ عام 2013، دعمت حكومة اليابان اليونيسيف في لبنان بمبلغ 21 مليوندولار أمريكي استثمر في أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة والتعليم".

وفي ختام الاحتفال سلم نهرا وياماغوتشي مفاتيح الشاحنتين الى الزاخم. وتجدر الاشارة الى ان الشاحنتين جزء من إلتزام اليونيسيف وحكومة اليابان بمساعدة البلديات على تحسين إدارة النفايات الصلبة وضمان بيئة أكثر أمانا للأطفال والمجتمعات المحلية، اضافة الى انها تشكل جزءا من المنحة التي تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار قدمتها حكومة اليابان لدعم إدارة النفايات الصلبة في جميع أنحاء لبنان.