Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

قمرالدين ناقش والحراك المدني مشكلة النفايات في طرابلس

Ghadi news

Monday, November 6, 2017

قمرالدين ناقش والحراك المدني مشكلة النفايات في طرابلس

"غدي نيوز"

 

نظم الحراك المدني في الشمال، لقاء مع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلديات طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، بمشاركة أعضاء لجنة أزمة جبل النفايات في مجلس بلدية طرابلس وبلدية الميناء، وذلك في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي.

واكد الحراك "ضرورة الاسراع باعتماد الحل المناسب لجبل النفايات قبل وقوع الكارثة والبدء بالتنفيذ، على أن يترافق مع خطه فورية لمنع إنهيار الجبل او حدوث إنفجار". وتطرق الى "ضرورة تحديث أجهزة معمل الفرز، لتصبح مواد السماد صالحة للاستخدام الزراعي".

وتحدث قمرالدين عن واقع معالجة النفايات، فرأى "أن المجلس البلدي الحالي إستلم أزمة النفايات دون حل لها منذ أكثر من 25 عاما ووصل ارتفاع المكب حاليا الى 39 مترا، مع عقد موقع لمعمل فرز النفايات"، واكد انه "لم يتوقف يوما عن السعي لتأمين بديل عن الموقع الحالي للمكب بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار ورئاسة الحكومة"، ولفت الى أن "الحل للمدى البعيد لن يكون إلا من خلال معامل تستقبل جميع النفايات وبتقنيات رفيعة المستوى وعالية الدقة، ويتم توليد الطاقة الكهربائية منها، وطبعا هذا الحل هو ليس بيد بلدية طرابلس ولا بيد إتحاد بلديات الفيحاء، بل يحتاج الى قرار وموافقة مجلس الوزراء والى ميزانية كبيرة".

وقال: "نستضيف غدا في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر)، مؤتمرا لمعالجة مشكلة النفايات الصلبة ومحاولة ايجاد حلول ناجعة للمشكلة في مدن الفيحاء، ويلي المؤتمر اقامة طاولة مستديرة مع كل خبراء البيئة المحليين والاجانب ونأمل ان نخرج بحل نقدمه للحكومة، على ان يكون مناسبا لنا وللحكومة، وخلال هذا الشهر سنكثف جهودنا للوصول الى شاطئ الامان في مشكلة النفايات".

وختم: "ستباشر البلدية حاليا وعبر المؤسسات المانحة البدء بعملية الفرز من المصدر في بعض الأحياء الطرابلسية لتعميمها لاحقا على باقي المناطق".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن