Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
قمرالدين ناقش والحراك المدني مشكلة النفايات في طرابلس
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, November 6, 2017

قمرالدين ناقش والحراك المدني مشكلة النفايات في طرابلس

"غدي نيوز"

 

نظم الحراك المدني في الشمال، لقاء مع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلديات طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، بمشاركة أعضاء لجنة أزمة جبل النفايات في مجلس بلدية طرابلس وبلدية الميناء، وذلك في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي.

واكد الحراك "ضرورة الاسراع باعتماد الحل المناسب لجبل النفايات قبل وقوع الكارثة والبدء بالتنفيذ، على أن يترافق مع خطه فورية لمنع إنهيار الجبل او حدوث إنفجار". وتطرق الى "ضرورة تحديث أجهزة معمل الفرز، لتصبح مواد السماد صالحة للاستخدام الزراعي".

وتحدث قمرالدين عن واقع معالجة النفايات، فرأى "أن المجلس البلدي الحالي إستلم أزمة النفايات دون حل لها منذ أكثر من 25 عاما ووصل ارتفاع المكب حاليا الى 39 مترا، مع عقد موقع لمعمل فرز النفايات"، واكد انه "لم يتوقف يوما عن السعي لتأمين بديل عن الموقع الحالي للمكب بالتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار ورئاسة الحكومة"، ولفت الى أن "الحل للمدى البعيد لن يكون إلا من خلال معامل تستقبل جميع النفايات وبتقنيات رفيعة المستوى وعالية الدقة، ويتم توليد الطاقة الكهربائية منها، وطبعا هذا الحل هو ليس بيد بلدية طرابلس ولا بيد إتحاد بلديات الفيحاء، بل يحتاج الى قرار وموافقة مجلس الوزراء والى ميزانية كبيرة".

وقال: "نستضيف غدا في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر)، مؤتمرا لمعالجة مشكلة النفايات الصلبة ومحاولة ايجاد حلول ناجعة للمشكلة في مدن الفيحاء، ويلي المؤتمر اقامة طاولة مستديرة مع كل خبراء البيئة المحليين والاجانب ونأمل ان نخرج بحل نقدمه للحكومة، على ان يكون مناسبا لنا وللحكومة، وخلال هذا الشهر سنكثف جهودنا للوصول الى شاطئ الامان في مشكلة النفايات".

وختم: "ستباشر البلدية حاليا وعبر المؤسسات المانحة البدء بعملية الفرز من المصدر في بعض الأحياء الطرابلسية لتعميمها لاحقا على باقي المناطق".