Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
مصر: اكتشاف صالة رياضية عمرها 2300 عام
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, November 6, 2017

مصر: اكتشاف صالة رياضية عمرها 2300 عام

"غدي نيوز"

 

أعلنت وزارة الآثار المصرية، الاثنين 6 تشرين الثاني (نوفمبر)، أن علماء الآثار اكتشفوا بقايا صالة رياضية قديمة يرجع تاريخها إلى حوالي 2300 عاما من العصر "الهيلينستي" Hellenistic.

وقدمت الكشف البعثة المصرية الألمانية في منطقة "واتفا" بالفيوم، نحو 80 كيلومترا جنوب غربي العاصمة القاهرة.

وتعد "واتفا" موقعا لقرية فيلوتيريس القديمة، التي أسسها الملك بطليموس الثاني في القرن الثالث قبل الميلاد.

ويقول أيمن العشماوي من وزارة الآثار إن صالة الألعاب الرياضية تتكون من قاعة اجتماعات كبيرة كانت مزينة ذات يوم بالتماثيل، وقاعة عشاء وفناء ومضمار سباق طوله نحو 200 متر.

وقالت رئيسة البعثة، كورنيليا رومير، إن الكشف يظهر بوضوح تأثير الحياة اليونانية في مصر، ليس فقط في الإسكندرية، ولكن أيضا في الريف.