Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية!
الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية! الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية! الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية! الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية!
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Saturday, November 11, 2017

الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية!

"غدي نيوز" - متابعات -

 

كتشف الباحثون حفرة يرقى عمرها إلى نحو 2400 سنة، تحوي رفات الخيول وبقايا العربات التي يعتقد بأنها تنتمي لأحد أعضاء أسرة ملكية قديمة في الصين.

وتعتبر الحفرة واحدة من مجموعة من المقابر التي يعتقد بأنها تضم بقايا الأسرة النبيلة في دولة "تشنغ" Zheng، وهي الدولة التي حكمت المنطقة بشكل متقطع بين 770 و221 قبل الميلاد.

 

أربع عربات وهياكل عظمية

 

وأشارت "روسيا اليوم" نقلا عن "الدايلي ميل" البريطانية" إلى أنه عثر على المقبرة في الأراضي المحيطة بالمنطقة التي اكتشفت فيها 18 حفرة كبيرة، تحوي خيولا وعربات وأكثر من 3 آلاف ضريح.

ووجد علماء الآثار هذا الاكتشاف بالقرب من مدينة شينتشنغ Xinzheng بمقاطعة هنان Henan بوسط الصين، وقد تم العثور على أربع عربات وهياكل عظمية لأكثر من 90 حصانا داخل الحفرة منذ شباط (فبراير) الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الحفرة تعد الأكبر بين مجموعة القبور التي تم العثور عليها مؤخرا.

وقال الخبير وقائد الحفريات، ما جونكي Ma Juncai، من معهد التراث الثقافي وعلم الآثار بالمقاطعة لوكالة شينخوا، إنه "نظرا لأن الضريح الرئيسي قد نهب ولم يتم العثور على أي سجلات مكتوبة بعد، فمن الصعب تحديد صاحب القبر".

 

تفكيك العربات

 

ويعتقد أنه تم دفن أكثر من 100 حصان في الحفرة، وعثر أيضا على عدد من القطع النقدية البرونزية.

ويقول الخبراء إن "هذه التفاصيل تكشف عن التقنيات والطرق الإنتاجية المستخدمة في ذلك الوقت، بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي للأسرة وطقوس الجنازة في تلك الفترة من الزمن".

وعلى الرغم من عدم تحديد صاحب القبر بعد، إلا أن الخبراء يعتقدون بأن ثلاثا من العربات كانت للاستخدام اليومي من قبل تشنغ وزوجته.

ويعتقد بأن الخيول قتلت قبل أن توضع في الحفرة بجانب قبر الملك، ومن ثم تم تفكيك العربات.

 

لقراءة الموضوع كاملا من مصدره في "الدايلي ميل" إليكم هذا الرابط:

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-5058575/Burial-pit-containing-2-400-year-old-horse-remains-found.html