Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟ Ghadi News"الجنوبيون الخضر" أطلقوا 4 ثعالب حمراء في البرية Ghadi Newsريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج Ghadi Newsهبة أوروبية لاتحاد بلديات الضنية لإنشاء مركز لمعالجة النفايات الصلبة

أحدث الأخبار

الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, November 11, 2017

الصين: اكتشاف مقبرة ملكية أثرية لا أثر فيها لرفات بشرية!

"غدي نيوز" - متابعات -

 

كتشف الباحثون حفرة يرقى عمرها إلى نحو 2400 سنة، تحوي رفات الخيول وبقايا العربات التي يعتقد بأنها تنتمي لأحد أعضاء أسرة ملكية قديمة في الصين.

وتعتبر الحفرة واحدة من مجموعة من المقابر التي يعتقد بأنها تضم بقايا الأسرة النبيلة في دولة "تشنغ" Zheng، وهي الدولة التي حكمت المنطقة بشكل متقطع بين 770 و221 قبل الميلاد.

 

أربع عربات وهياكل عظمية

 

وأشارت "روسيا اليوم" نقلا عن "الدايلي ميل" البريطانية" إلى أنه عثر على المقبرة في الأراضي المحيطة بالمنطقة التي اكتشفت فيها 18 حفرة كبيرة، تحوي خيولا وعربات وأكثر من 3 آلاف ضريح.

ووجد علماء الآثار هذا الاكتشاف بالقرب من مدينة شينتشنغ Xinzheng بمقاطعة هنان Henan بوسط الصين، وقد تم العثور على أربع عربات وهياكل عظمية لأكثر من 90 حصانا داخل الحفرة منذ شباط (فبراير) الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الحفرة تعد الأكبر بين مجموعة القبور التي تم العثور عليها مؤخرا.

وقال الخبير وقائد الحفريات، ما جونكي Ma Juncai، من معهد التراث الثقافي وعلم الآثار بالمقاطعة لوكالة شينخوا، إنه "نظرا لأن الضريح الرئيسي قد نهب ولم يتم العثور على أي سجلات مكتوبة بعد، فمن الصعب تحديد صاحب القبر".

 

تفكيك العربات

 

ويعتقد أنه تم دفن أكثر من 100 حصان في الحفرة، وعثر أيضا على عدد من القطع النقدية البرونزية.

ويقول الخبراء إن "هذه التفاصيل تكشف عن التقنيات والطرق الإنتاجية المستخدمة في ذلك الوقت، بالإضافة إلى الوضع الاجتماعي للأسرة وطقوس الجنازة في تلك الفترة من الزمن".

وعلى الرغم من عدم تحديد صاحب القبر بعد، إلا أن الخبراء يعتقدون بأن ثلاثا من العربات كانت للاستخدام اليومي من قبل تشنغ وزوجته.

ويعتقد بأن الخيول قتلت قبل أن توضع في الحفرة بجانب قبر الملك، ومن ثم تم تفكيك العربات.

 

لقراءة الموضوع كاملا من مصدره في "الدايلي ميل" إليكم هذا الرابط:

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-5058575/Burial-pit-containing-2-400-year-old-horse-remains-found.html

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن