Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟ Ghadi News"الجنوبيون الخضر" أطلقوا 4 ثعالب حمراء في البرية Ghadi Newsريال مدريد وبرشلونة في "فضيحة" تلاعب بالنتائج Ghadi Newsهبة أوروبية لاتحاد بلديات الضنية لإنشاء مركز لمعالجة النفايات الصلبة

أحدث الأخبار

نشاط بيئي لمجموعة "اكتشف عكار"

Ghadi news

Tuesday, November 14, 2017

نشاط بيئي لمجموعة "اكتشف عكار"

"غدي نيوز"

 

نظمت مجموعة "اكتشف عكار" نشاطا بيئيا في اعالي جبال عكار بمشاركة ناشطين من مختلف المناطق ومن دول عربية واوروبية، سيرا على الاقدام في أعماق غابات عكار انطلاقا من محلة البويدرات اعالي بلدة فنيدق على ارتفاع 1800 متر، وصولا الى غابة العذر الذهبية مرورا بسفوح مرتفع عروبة حيث أطلال قلعة قديمة، ومنها الى محلة السواق فغابة جوز الدورة والنبي خالد وحرف الصنوبر.

وتمكن المشاركون من التمتع بالمناظر الطبيعية والتعرف على معالم هذه المنطقة التراثية والاثرية التي تعود للعصور القديمة، ابرزها اطلال قلعة عروبة.

واكد المرشد الجبلي، الذي قاد الرحلة، عبدالقادر عبدالمجيد "على استمرار مجموعة اكتشف عكار بهذه الانشطة للمساهمة في تعريف المهتمين من مختلف المناطق والبلدان على طبيعة عكار، بما يعزز وينشط السياحة البيئية التي نعتبرها مدماكا اساسيا لتنمية اقتصاديات هذه المناطق الريفية ويسهم في حماية هذه الغابات".

ثم تحدث المرشد الجبلي احمد الايوبي ولفت الى "ان هذه الرحلة هي الابرز لهذا العام بالنظر الى عدد المشاركين الذين توافدوا من كل لبنان ومعهم اصدقاء عرب واجانب بهدف اساسي، هو التمتع بمنظر غابة العذر".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن