Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
نشاط بيئي لمجموعة "اكتشف عكار"
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 14, 2017

نشاط بيئي لمجموعة "اكتشف عكار"

"غدي نيوز"

 

نظمت مجموعة "اكتشف عكار" نشاطا بيئيا في اعالي جبال عكار بمشاركة ناشطين من مختلف المناطق ومن دول عربية واوروبية، سيرا على الاقدام في أعماق غابات عكار انطلاقا من محلة البويدرات اعالي بلدة فنيدق على ارتفاع 1800 متر، وصولا الى غابة العذر الذهبية مرورا بسفوح مرتفع عروبة حيث أطلال قلعة قديمة، ومنها الى محلة السواق فغابة جوز الدورة والنبي خالد وحرف الصنوبر.

وتمكن المشاركون من التمتع بالمناظر الطبيعية والتعرف على معالم هذه المنطقة التراثية والاثرية التي تعود للعصور القديمة، ابرزها اطلال قلعة عروبة.

واكد المرشد الجبلي، الذي قاد الرحلة، عبدالقادر عبدالمجيد "على استمرار مجموعة اكتشف عكار بهذه الانشطة للمساهمة في تعريف المهتمين من مختلف المناطق والبلدان على طبيعة عكار، بما يعزز وينشط السياحة البيئية التي نعتبرها مدماكا اساسيا لتنمية اقتصاديات هذه المناطق الريفية ويسهم في حماية هذه الغابات".

ثم تحدث المرشد الجبلي احمد الايوبي ولفت الى "ان هذه الرحلة هي الابرز لهذا العام بالنظر الى عدد المشاركين الذين توافدوا من كل لبنان ومعهم اصدقاء عرب واجانب بهدف اساسي، هو التمتع بمنظر غابة العذر".