بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

"واشنطن بوست": ترامب يكذب أكثر من 5 مرات في اليوم!

Ghadi news

Wednesday, November 15, 2017

"واشنطن بوست": ترامب يكذب أكثر من 5 مرات في اليوم!

"غدي نيوز"

 

حاولت صحيفة واشنطن بوست إحصاء أكاذيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ لحظة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وتبين لها أنه أدلى بـ1628 تصريحا كاذبا أو مغلوطا.

ونوهت الصحيفة بأن ترامب ومع حلول يوم  14 تشرين الثاني (نوفمبر) قضى في منصبه بالبيت الأبيض 298 يوما، وهو ما يعني أنه أطلق 5.5 تصريحا كاذبا في اليوم الواحد.

وفي حال استمرت النزعة المذكورة على هذا المنوال فمع نهاية 2017 سيطلق ترامب حوالي ألفي تصريح كاذب، ومع نهاية ولايته الرئاسية (4 سنوات) سيبلغ العدد 8 آلاف.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن الرئيس ترامب يستخدم غالبا مصطلح "الأخبار الملفقة" لكنه في ذات الوقت يدلي بنفسه بأخبار مغلوطة وكاذبة.

ونشرت واشنطن بوست كذلك قاعدة بيانات ضمت تصريحات ترامب، وكذلك عمليات كشف عن مدى مطابقتها للحقيقة. ووفقا لحسابات الصحيفة غالبا ما يكذب ترامب أو يقدم معلومات غير صحيحة عند الحديث عن البطالة في البلاد وعن الضرائب وسوق الأوراق المالية والأسهم وبرنامج أوباما كير للضمان الصحي.

وفي حزيران (يونيو)، أفادت مساعدة السكرتير الصحفي في البيت الأبيض سارة ساندرز أنه، ووفقا لحسابات الإدارة الرئاسية، خصصت وسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة خلال شهرين وقتا "لمهاجمة رئيس الدولة ونشر قصص كاذبة عن روسيا" أكثر بسبعين مرة من تغطية أخبار الإصلاح الضريبي، والصحة وفرص العمل.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن