ميركل تحث دول أوروبا تعي مسؤولياتها في مكافحة تغير المناخ

Ghadi news

Thursday, November 16, 2017

ميركل تحث دول أوروبا تعي مسؤولياتها في مكافحة تغير المناخ

"غدي نيوز"

 

أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء أمس الأربعاء، إلى أن الدول الأوروبية على وعي كامل بمسؤولياتها في مكافحة التغير المناخي.

وأمام الدورة الـ 23 لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ المنعقد في بون وسط ألمانيا COP23، قالت ميركل: "هنا في أوروبا، نحن على وعي كامل بمسؤولياتنا في إطار جهود مكافحة التغير المناخي".

وأضافت: "كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي يجب أن تؤدي الدور المطلوب منها في هذا الإطار".

ويحاول مؤتمر بون إعطاء دفعة جديدة للمعركة من أجل المناخ، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الأول من حزيران (يونيو) الماضي، الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ الذي تدعمه سائر دول العالم.

وانطلق المؤتمر في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، بمشاركة نحو 28 ألف شخص، بينهم رؤساء وممثلو حكومات، لبحث سبل تنفيذ هدف اتفاقية باريس، على أن تختتم أعماله يوم غد الجمعة.

وقالت ميركل أمام المؤتمر: "كدولة ما تزال تحرق الفحم لتوليد الطاقة، تعي ألمانيا جيدا أنها لا بد أن تؤدي دورا كبيرا في مكافحة التغير المناخي"، وأضافت: "سنرى كيف يمكننا تحقيق ذلك خلال الأيام المقبلة"، ووصفت المستشارة الألمانية التغير المناخي بأنه "موضوع مصيري بالنسبة إلى البشرية".

وبدأت اليوم أطراف مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم الجديد في ألمانيا، تركيز المحادثات على سياسات مكافحة التغير المناخي وحماية البيئة، جنبا إلى جنب مع ملف الهجرة، بحسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية.

وتضم الأطراف المتفاوضة أحزاب الاتحاد المسيحي (يمين وسط/تقوده ميركل)، والخضر (يسار)، والديموقراطي الحر (يمين وسط).

وبعد عامين من توقيع الاتفاقية، لم تحقق دول العالم وبالأخص الدول الصناعية، قفزة على طريق الحد من الانبعاثات الغازية، بحسب مراقبين.

ويقدر علماء أن درجة حرارة الأرض سترتفع في القرن الحالي بنحو 4 درجات مئوية، ما يعني ارتفاع مستوى سطح البحر بنحو 88 سنتيمتر، وغرق عدد من المناطق المتاخمة للبحار والمحيطات.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن