Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
إعلان أسماء الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 16, 2017

إعلان أسماء الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة

"غدي نيوز"

 

أعلن مركز "السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم" أسماء الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة.

وتأسست الجائزة في 2011 على أن يتم منحها بالتناوب، بحيث تكون تقديرية في عام يتنافس فيها العمانيون إلى جانب أشقائهم العرب، وفي عام آخر للعمانيين فقط لتكون الجائزة مؤشراً إلى الحالة الثقافية والفنية والأدبية على المستويين المحلي والعربي.

وقال الأمين العام للمركز حبيب بن محمد الريامي خلال مؤتمر صحافي، إن "الجائزة شملت هذا العام ثلاثة مجالات مخصصة للعرب، وهي الدراسات الاقتصادية في فرع الثقافة، والتصميم المعماري في فرع الفنون، والنقد الأدبي في فرع الآداب".

وفاز بالجائزة في مجال الدراسات الاقتصادية المصري جلال الدين أحمد أمين، وفي مجال النقد الأدبي السعودي سعد بن عبد الرحمن البازعي، فيما حجبت الجائزة في مجال التصميم المعماري "لعدم رقي أعمال الأسماء المرشحة لهذا المجال إلى لمستوى أهمية وأهداف الجائزة".

وبلغ مجموع الأسماء المرشحة للجائزة هذا العام 27 اسماً في مجال الدراسات الاقتصادية، و28 اسماً في مجال النقد الأدبي، و22 اسماً في مجال التصميم المعماري.

وينال الفائزون "وسام السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب"، إضافة إلى جائزة مالية.