Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

افتتاح غرفة سرية تحوي رسومات أثارت حيرة الخبراء!

Ghadi news

Friday, November 17, 2017

افتتاح غرفة سرية تحوي رسومات أثارت حيرة الخبراء!

"غدي نيوز"

 

من المقرر فتح الغرفة السرية المميزة بجدرانها ذات الرسومات الحاملة توقيع الرسام مايكل أنجلو للزوار عما قريب.

واكتُشفت هذه الرسومات، العام 1975، بعد العثور على "باب مسحور" أو مخفي في قبر رعاة مايكل أنجلو، آل ميديشي (أحد أشهر عائلات فلورنسا).

ويُعتقد أن سيد عصر النهضة اختبأ في الغرفة السرية لمدة شهرين عام 1530، عندما عادت الأسرة إلى السلطة في فلورنسا، في أعقاب الثورة التي دعمها أنجلو قبل ثلاث سنوات.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "نسا" Ansa، أن المسؤولين عن اثنين من المباني التابعة لـ "كنيسة القديس لورينزو"، يخططون لفتح أبواب الغرفة بحلول عام 2020، حيث سيرى الزوار الرسومات لأول مرة، بعد أن اطلع عليها خبراء الفن لأكثر من 40 عاما.

ومع ذلك، فإن هناك خلافا بين العلماء وخبراء الفنون حول أصول الفحم المستخدم والحبر الفني.

وتجدر الإشارة إلى أن أولئك المشككين بانتماء الرسومات للرسام مايكل أنجلو، يقولون إنها ليست عالية الجودة بما فيه الكفاية لتكون له. وفي الوقت نفسه، يقول آخرون إن هناك أصداءً واضحة لعمل مايكل أنجلو في وقت لاحق ضمن بعض الهياكل.

ويعتقد وليام والاس، وهو باحث في أعمال مايكل أنجلو في "جامعة واشنطن" بسانت لويس، أن الفنان كان بارزا جدا لدرجة تمنعه من اللجوء إلى غرفة سرية في الكنيسة، وبدلا من ذلك وُضع تحت رعاية رعاة آخرين.

ويقول والاس إن بعض الأعمال تعود إلى مايكل أنجلو، بينما قام المساعدون بوضع بصمتهم الخاصة على الرسومات.

وتستمر أعمال عصر النهضة المفقودة بالظهور لتصل إلينا في يومنا هذا. وفي عام 2013، اكتُشفت لوحة يبلغ عمرها 500 عام رسمها ليوناردو دافينشي، في قبو البنك السويسري.

ويُقال إن اللوحة هي النسخة المرسومة بقلم الرصاص من قبل دافينشي في مانتوا بمنطقة لومباردي شمال إيطاليا عام 1499. ويوجد حاليا الرسم الأصلي في متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، وفقا لـ RT.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن