Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
"الجنوبيون الخضر" يزورون المتحف الفينيقي في صور
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Sunday, November 19, 2017

ويثنون على دوره التربوي ومشاركته نشاطات الجمعية

"غدي نيوز"

 

زار وفد من جمعية "الجنوبيون الخضر" ضم أعضاء من الهيئة الادارية ومنسقي الأندية البيئية في الجمعية "مركز المتحف الفينيقي"، التقوا رئيسه ابراهيم قهوجي وكريمته الناشطة مديرة المتحف شاهيناز قهوجي.

وأبدى الوفد تقديره للدور الذي يضطلع به المتحف تربويا، فضلا عن إسهامات قهوجي الفنية والتربوية في هذا المجال.

وأكد الوفد لقهوجي وكريمته تعاونهما الدائم في تنظيم فعاليات اليوم الوطني للسلاحف البحرية السنوية، ولا سيما في سنته الثالثة والذي نظم تحت عنوان "السلاحف البحرية روح بحرنا".

ويحرص المتحف على المشاركة في الفعاليات التي ينظمها "الخضر" سنويا إحتفالاً باليوم الوطني للسلاحف البحرية على مدى اسبوع، بفتح أبوابه أمام طلاب المدارس والزوّار الذين يقصدون المتحف من كل أنحاء لبنان للتعرف على مجموعة كبيرة من الموجودات البحرية التي عثر عليها في بحر صور، وعمل قهوجي على تنسيقها بأبهى حلة.

ويضم البرنامج السنوي هذا، احتفالاً باليوم الوطني للسلاحف البحرية، نشاطات أخرى تقوم بها الجمعية منها معرض الرسوم والأشغال اليدوية المتمحورة حول السلاحف وأهمية الحفاظ عليها، بالإضافة الى زيارة محمية صور الشاطئية الطبيعية للتعرف على أبرز مراحل حياة السلحفاة البحرية الى أن تعود الى ملاذها الآمن البحر. 

ويذكر ان جمعية "الجنوبيون الخضر" كانت قد تقدمت باقتراح اعلان اليوم الوطني للسلاحف في الخامس من أيار (مايو) كل عام، وهو الاقتراح الذي تبنته وزارة البيئة وأقرته الحكومة اللبنانية في آذار (مارس) 2015.