أوكرانيا: زيادة الطاقة المتجددة 25 بالمئة حتى العام 2035

Ghadi news

Sunday, November 19, 2017

أوكرانيا: زيادة الطاقة المتجددة 25 بالمئة حتى العام 2035

"غدي نيوز"

 

أشارت الحكومة الأوكرانية يوم أمس (السبت) إلى أنها تبذل جهودا حثيثة لـــ "زيادة حجم الطاقة المستخلصة من الموارد المتجددة الى نحو 25 بالمئة في خطة عمل تصاعدية من الآن حتى العام 2035".

ولفت مصدر حكومي في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية إلى أن "أوكرانيا قامت هذه السنة بتطویر (استراتیجیة الطاقة)"، وأشار البيان إلى أن "الهدف من هذه الاستراتيجية رفع حجم استخلاص الطاقة من الموارد المتجددة من نسبة 4 بالمئة حاليا إلى 25 بالمئة بحلول سنة 2035".

وأشار البيان الى أن "أوكرانيا مهتمة بإنجاز مشاريع استثمارية مشتركة مع البلدان الرائدة في مجال توليد الطاقات المتجددة، من بينها الصين، وإنشاء بنى تحتية مشتركة لإنتاج المعدات والمواد اللازمة، فضلا عن بناء منشآت الطاقات المتجددة والبحث عن آليات تمويل مشاريع الطاقة النظيفة".

وذكر بيان الحكومة الأوكرانية بأن "كييف وبكين وقعتا اتفاقا لدعم التعاون في مجال الطاقة المتجددة، وذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية الصينية - الأوكرانية للتعاون التجاري والاقتصادي، وشدد البيان على أن الحكومة الأوكرانية تود تجاوز ارتباطها الكبير بمصادر الطاقة المستوردة والملوثة، والاعتماد في المقابل على مواردها الذاتية الطبيعية في توليد الطاقة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن