Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
اكتشاف أجزاء من فيل صغير في السعودية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Monday, November 20, 2017

اكتشاف أجزاء من فيل صغير في السعودية

"غدي نيوز"

 

اكتشفت هيئة المساحة الجيولوجية بقايا أسنان فيل صغير وأضلاعه وأطراف الذراع، مبينةً أن نسبة الأعضاء المكتشفة تجاوزت 84 بالمئة من مجموع بقايا الفيل في صحراء النفود (نفوذ الغضى) شرق مدينة تيماء في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الناطق باسم الهيئة طارق أبا الخيل، أن هذه الدراسة الميدانية الاستكشافية انطلقت منذ نهاية عام 2014، وتم الوصول إلى 303 من العينات شملت حيوانات ثديية عدة، مؤكداً مواصلة قسم الأحافير في الهيئة أعماله الاستكشافية، إذ تم اكتشاف عينات جديدة تعود إلى ما قبل 500 ألف سنة.

من جانبه، أوضح خبير قسم الأحافير في الهيئة إياد زلموط، أن الهيئة استضافت خبير الأحافير العالمي الدكتور دانيال فيشر، الذي عد ناب الفيل الصندوق الأسود لما يحويه من معلومات عن حياة الفيل، وتحديد عمره وجنسه وسن البلوغ وسن الفطام، والمراحل الصعبة التي واجهته في عملية التغذية، والتغيرات الجوية أو الفصلية خلال سنوات حياته، وفقا لـ "الحياة" اللندنية.