صورة "بيع العبيد" في ليبيا تثير غضب الاتحاد الافريقي

Ghadi news

Tuesday, November 21, 2017

صورة "بيع العبيد" في ليبيا تثير غضب الاتحاد الافريقي

"غدي نيوز"

 

       عبّر الاتحاد الأفريقي عن غضبه من مقطع فيديو مسرب يظهر على ما يبدو مهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى يُباعون في أسواق عبودية في ليبيا.

       ووفقا لموقع "بي بي سي" BBC أظهر المقطع الذي بثته قناة "سي إن إن"  CNN الأميركية هذا الأسبوع شبانا أفارقة يباعون بالمزاد العلني في ليبيا ليكونوا عمالا في المزارع.

       وطالب رئيس الاتحاد الأفريقي، رئيس غينيا ألفا كوندي، بملاحقات قضائية على خلفية التجارة "الخسيسة" التي "تعود إلى حقبة أخرى".

 

مهاجرون أفارقة "يباعون في أسواق العبودية"

 

 

       وقال مهاجرون يحاولون الوصول إلى أوروبا إن مهربين يحتجزونهم ويجبرونهم على العمل مقابل رواتب قليلة أو عدم تقاضي أي رواتب على الإطلاق.

       ويبدو من مقطع الفيديو الذي بثته "سي إن إن" يظهر شبابا من النيجر وبلدان أخرى من منطقة جنوب الصحراء الكبرى يباعون بسعر 400 دولار أو 300 جنيه أسترليني في أماكن لم يكشف عنها من ليبيا.

       وقال كوندي "ممارسات العبودية المعاصرة يجب أن تنتهي والاتحاد الأفريقي سيستخدم جميع الوسائل المتاحة له" لوضع حد لبيع المهاجرين.

       وفتحت ليبيا تحقيقا في هذه الممارسات، حسب تقرير قناة "سي إن إن" يوم الجمعة.

       وقالت منظمة الهجرة الدولية في نيسان (أبريل) الماضي إنها جمعت أدلة عن العبودية في ليبيا.

       وقال مدير بعثة منظمة الهجرة الدولية في ليبيا لـ "بي بي سي" آنذاك إن تحديد أسعار المهاجرين يخضع للمهارات التي يمتلكونها.

       وأضاف قائلا "كما يبدو لا يمتلكون المال، وأسرهم لا يمكن أن تدفع الفدية المطلوبة، ولهذا يتم بيعهم لجني الحد الأدنى من الربح من هذا".

       واختتم قائلا "بالتأكيد يختلف السعر حسب المؤهلات، مثلا، إذا استطاع العامل القيام بالصباغة أو وضع البلاط أو القيام بعمل متخصص، فإن السعر سيكون مرتفعا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن