Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
خطأ يكبد الولايات المتحدة 165 مليار دولار!
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 23, 2017

خطأ يكبد الولايات المتحدة 165 مليار دولار!

"غدي نيوز"

 

يهدر الأميركيون نحو 40 بالمئة من المواد الغذائية التي يبتاعونها، والتي قدرها الخبراء بنحو 165 مليار دولار سنويا، بسبب خطأ عدم كتابة مدة صلاحية المنتج بشكل واضح.

ووفقا لدراسة مشتركة بين كلية الحقوق بجامعة هارفارد، ومجلس حماية الموارد الطبيعية في الولايات المتحدة نشرتهاMarket Watch ، فإن الولايات المتحدة تهدر نحو 72.5 مليون طن من المواد والنفايات الغذائية.

وبحسب الخبراء، سبب هذه الحالة عدم وجود علامات واضحة على المنتجات الغذائية في الولايات المتحدة. على سبيل المثال، العديد من المنتجات تحمل علامة "sell by" أو "use by" المخصصة لتجار التجزئة فقط، دون تحديد إن كان المنتج منتهي الصلاحية أو صالحا للاستخدام.

وتشير الدراسة إلى أن أكثر من 80 بالمئة من الأميركيين يرمون المواد الغذائية قبل انتهاء مدة صلاحيتها بسبب اختلاط الأمر عليهم.

وفي الآونة الأخيرة، وضع معهد جمعية تسويق الأغذية، نظاما مبسطا لتدوين مدة انتهاء الصلاحية بكتابة عبارة "best if used by" للإشارة إلى المنتجات التي انتهت صلاحيتها لكنها لا تزال صالحة بعد انتهائها.

و كذلك كتابة عبارة "use by" للإشارة إلى أن المنتج يفسد بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ويفقد جودته. وسيبدأ العمل بهذا النظام اعتبارا من حزيران (يونيو) 2018 الذي سيساعد في الحد من كمية الطعام المهدورة بالولايات المتحدة، وفقا لـ "انترفاكس".