Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري Ghadi Newsكيف تتخلّص من الأرق بدقيقة واحدة؟

أحدث الأخبار

خطأ يكبد الولايات المتحدة 165 مليار دولار!

Ghadi news

Thursday, November 23, 2017

خطأ يكبد الولايات المتحدة 165 مليار دولار!

"غدي نيوز"

 

يهدر الأميركيون نحو 40 بالمئة من المواد الغذائية التي يبتاعونها، والتي قدرها الخبراء بنحو 165 مليار دولار سنويا، بسبب خطأ عدم كتابة مدة صلاحية المنتج بشكل واضح.

ووفقا لدراسة مشتركة بين كلية الحقوق بجامعة هارفارد، ومجلس حماية الموارد الطبيعية في الولايات المتحدة نشرتهاMarket Watch ، فإن الولايات المتحدة تهدر نحو 72.5 مليون طن من المواد والنفايات الغذائية.

وبحسب الخبراء، سبب هذه الحالة عدم وجود علامات واضحة على المنتجات الغذائية في الولايات المتحدة. على سبيل المثال، العديد من المنتجات تحمل علامة "sell by" أو "use by" المخصصة لتجار التجزئة فقط، دون تحديد إن كان المنتج منتهي الصلاحية أو صالحا للاستخدام.

وتشير الدراسة إلى أن أكثر من 80 بالمئة من الأميركيين يرمون المواد الغذائية قبل انتهاء مدة صلاحيتها بسبب اختلاط الأمر عليهم.

وفي الآونة الأخيرة، وضع معهد جمعية تسويق الأغذية، نظاما مبسطا لتدوين مدة انتهاء الصلاحية بكتابة عبارة "best if used by" للإشارة إلى المنتجات التي انتهت صلاحيتها لكنها لا تزال صالحة بعد انتهائها.

و كذلك كتابة عبارة "use by" للإشارة إلى أن المنتج يفسد بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ويفقد جودته. وسيبدأ العمل بهذا النظام اعتبارا من حزيران (يونيو) 2018 الذي سيساعد في الحد من كمية الطعام المهدورة بالولايات المتحدة، وفقا لـ "انترفاكس".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن