دبوسي التقى وفدا من الاتحادات والجمعيات الكشفية العربية

Ghadi news

Friday, November 24, 2017

دبوسي التقى وفدا من الاتحادات والجمعيات الكشفية العربية

"غدي نيوز"

 

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفدا من الإتحادات والمنظمات والجمعيات الكشفية العربية، برئاسة أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد.

وضم الوفد رئيس إتحاد كشاف لبنان المحامي جوزف خليل، أمين عام الكشافة الكويتية القائد إبراهيم سكين الكندري، قائد عام الكشاف العربي في لبنان أمين ميقاتي، مفوض الشمال للكشاف العربي المهندس واصف الزيلع، وأعضاء القيادة العامة والمفوضية العامة للكشاف العربي.

 

عبد المجيد

 

وقال عبد المجيد: "استمعنا بشكل دقيق الى دور غرفة طرابلس في الحياة الإقتصادية المعاصرة وتوثبها لأن تلعب دورا أكثر إتساعا على المستوى الإستراتيجي اللبناني والعربي والدولي من خلال مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، متمنين نجاحها ليحصد لبنان ومحيطه العربي الفوائد الجمة من خلال مقومات القوة التي تمتلكها طرابلس وبشكل خاص المستثمر الذي يأتي الى طرابلس فيستفيد ويفيد".

أضاف: "طرابلس بموقعها الجغرافي الرائع، هي بوابة إعمار لطرابلس نفسها وإعمار بلدان الجوار العربي ومنها سوريا والعراق وكل المنطقة العربية، وذلك عبر القدرات والكفاءات المتواجدة فيها".

وختم: "كان اللقاء مناسبة، أطلعنا خلالها دبوسي على كل المرافق المتواجدة في طرابلس ومناطق الجوار، مشيرا الى المرفأ والمعرض الدولي والى المطار في منطقة القليعات الذي نتمنى ان يشكل هذا المرفق بوابة إنفتاح على البلدان الخارجية ومحطة ايجابية لكل المنطقة العربية وأن تكون طرابلس عنوانا نموذجيا متقدما للنجاحات الدائمة".

 

الزيلع

 

من جهته، أعلن رئيس مفوضية الشمال لجمعية الكشاف العربي المهندس واصف الزيلع "وقوفنا الى جانب دبوسي، مؤيدين وداعمين لمبادرته "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" وهي الحلم الذي طالما راودنا منذ زمن بعيد، من أجل تغيير وضع طرابلس والمنطقة المحيطة نحو الافضل والأحسن. والى وضع مختلف تنتعش فيه المدينة والشمال ويتم من خلالها تبديد الكثير من مواطن الضعف المتواجدة. جئنا دبوسي لنؤكد له أننا معه ومع خياراته وتطلعاته ونضع كل إمكانياتنا كحركة كشفية وبشكل تطوعي بتصرف المبادرة وبخدمة المسيرة الرائدة لغرفة طرابلس ولبنان الشمالي".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن