Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
أداة بيانات الكترونية جديدة لتحليل تمويلات التنمية الدولية
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Sunday, November 26, 2017

أداة بيانات الكترونية جديدة لتحليل تمويلات التنمية الدولية

"غدي نيوز"

 

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أداة إلكترونية جديدة من شأنها تحسين فهم تدفقات أموال المساعدات الإنمائية الرسمية في القطاعات المرتبطة بالأغذية والزراعة، بما في ذلك مجالات متنوعة كالبيئة والتعليم والمساواة بين المرأة والرجل.

وتعتبر أداة "رصد المساعدات" (AIDmonitor) الأولى من نوعها التي ترسم لوحة متكاملة لتدفقات أموال المساعدات الإنمائية الرسمية لجميع القطاعات التنموية، والأداة الوحيدة التي تحلل تدفقات الأموال بمنظور (الفاو)، والتي تركز على أنشطة الزراعة والأمن الغذائي والتغذية والتنمية الريفية.

تستخرج الأداة البيانات الخام حول تدفقات المساعدات الإنمائية الرسمية من قاعدة بيانات نظام إبلاغ الدائنين التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي تعد من أكثر مصادر المعلومات تفصيلاً، وتجمع البيانات لتعكس القطاعات الفرعية ذات الصلة بالفاو، والتي يزيد عددها عن 50 وتتراوح ما بين الزراعة وصيد الأسماك والتنمية الريفية.

أداة "رصد المساعدات" هي أداة قائمة على المشاريع، وهذا يضمن دقة عالية من المعلومات.

وتعليقاً على إطلاق الأداة الجديدة قال غوستافو غونزاليس، مدير شعبة تعبئة الموارد في الفاو: "صممت الفاو أداة "رصد المساعدات" بعد أن أدركت وجود فجوة في تحليل البيانات. وفي إطار بيئة المساعدات سريعة التغير في وقتنا الحالي والاهتمام المتزايد بالقيمة مقابل المال، بات من الضروري فهم تدفقات المعونة الإنمائية من أجل التخطيط وبناء الشراكات. تعمل أداة "رصد المساعدات" على توليد البيانات التي يحتاجها صناع القرار لاتخاذ قرارات مدروسة".

وأضاف: "يمكن للأداة تحسين فهم تدفقات التمويل وتحديد القطاعات التي تعاني نقصاً في التمويل وإيجاد أكبر الفجوات ووضع الأولويات. وتعد هذه خطوة أساسية لرصد التقدم المحرز، بالإضافة إلى أنها ستوفر المزيد من الشفافية. ويمكن أن يؤدي ذلك، في نهاية المطاف، إلى مزيد من التآزر لبناء شراكات استراتيجية أكثر، وتحسين التنسيق وزيادة فعالية المساعدة الإنمائية".

صممت أداة "رصد المساعدات" لتوفير دعم شامل للعاملين في مجال التنمية والقطاعات ذات الصلة بالفاو لدعم اتخاذ القرارات القائمة على الأدلة، وإجراء الحوار بين الشركاء في الموارد والتفاوض ووضع السياسات والمراقبة والمساءلة.

يمكن للمستخدمين استرجاع البيانات التي يعود تاريخها إلى عام 2000، وإجراء تحليل متعمق ومخصص لها حسب القطاع أو القطاع الفرعي أو حسب الجهة/الجهات المناحة أو حسب البلد/البلدان، أو بحسب قنوات التمويل. ويمكنهم أيضا تحليل أوجه التآزر بين تدفقات تمويل الجهات المانحة والأولويات الإنمائية للبلدان.

ويمكن لأداة "رصد المساعدات" أن توفر أيضا نظرة عن كثب على طريقة صرف التمويل والهيئات التي تنفذ العمل على المستوى القطري أو الإقليمي، سواء كانت وكالات الأمم المتحدة، أو وكالات الحكومات المتلقية للتمويل، أو المنظمات غير الحكومية المحلية أو غيرها، وفقا لـ fao.org.