Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الجنوبيون الخضر استضافوا النادي الثقافي الجنوبي في الاميركية بمسير في وادي زبقين
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 28, 2017

الجنوبيون الخضر استضافوا النادي الثقافي الجنوبي في الاميركية بمسير في وادي زبقين

"غدي نيوز"

 

نظم "نادي الذئب الرمادي" التابع لجمعية "الجنوبيون الخضر" مسيرا في وادي العزية - زبقين – ياطر، بالتعاون مع بلدية زبقين وحضور طلاب النادي الثقافي الجنوبي في الجامعة الاميركية في بيروت وعدد من أصدقاء الجمعية، وضم المسير حوالي ٥٥ شابا وشابة من مختلف المناطق اللبنانية.

استُهِل المسير بكلمة لعضو الهيئة الإدارية وعضو لجنة العلاقات والاعلام في الجمعية ريم غريّب بتعريف الحضور على الجمعية التي تأسست عام 2014، بالاضافة الى إهتماماتها المولجة حفظ واستعادة الحياة البرية في لبنان عامة وفي الجنوب بشكل خاص. كما تطرقت غريّب الى "أهمية الوادي من حيث التنوع البيولوجي الموجود ومن حيث الذاكرة الثقافية لأهمية الوادي عبر الأزمان".

ومن ثم كانت الكلمة لرئيس بلدية زبقين الحاج ابو فراس بزيع الذي رحّب بطلاب الجامعة الأميركية في بيروت في بلدة زبقين، وعرّف بزيع عن الوادي الممتد من راميا الى العزية والذي يبعد حوالي 6 كيلومتر عن الحدود اللبنانية - الفلسطينية.

وتناول بزيع مجموع الأحداث التي طاولت الوادي في الحروب الإسرائلية على لبنان والتي لم تنل من جمال وخضار الوادي. كما شدد على أنهم "ماضون مع جمعية الجنوبيون الخضر في اقتراح إنشاء المحمية الطبيعية في الوادي، منتظرين من الجهات المعنية إقرار الملف وإعلان وادي العزية - زبقين وياطر محمية طبيعية.

إنطلق المسير من زبقين بإتجاه العزية، وتخللته إستراحة على نبع الدلافة، وتوجه الخضر بالشكر لبلدية زبقين على رعايتها للمسير والتعاون الدائم والتنسيق في جهود حماية هذا الوادي وإعلانه محمية طبيعية وفق مقترح الجمعية المقدم للبلديات.

وشددت الجمعية على مواصلة الجهود مع باقي البلديات المطلة على الوادي للعمل معاً لحمايته وإعلانه محمية متصلة من العزية حتى مجدل زون مرورا بوادي زبقين وياطر والصاحاني ورامية وبيت ليف.