Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
السلطة تنقي البشرة وتزيد مناعة الجسم
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 28, 2017

السلطة تنقي البشرة وتزيد مناعة الجسم

"غدي نيوز"

 

تعتبر السلطة من أبرز أنواع المقبّلات المستعملة على الموائد المختلفة، فجميع دول العالم تعرف أنواع السلطات، ومن هنا فقد صار هناك تنوّع كبير جداً بهذه الأنواع ممّا سمح بتنوع مذاقاتها، وأشكالها بشكل كبير جداً.

ويهتم الأشخاص الذين يسعون للحصول على نمط حياة صحي وجيد كثيراً بتناول السلطة باستمرار وعدم إهمالها، وقد شجع على ذلك العديد من أخصائيي التغذية، والأطباء، وذلك بسبب ما لها من فوائد عدة ومختلفة تساعد جسم الإنسان على القيام بوظائفه بشكل جيد ومستمر.

وفيما يلي بعض أبرز جوانب أهمية السلطة للجسم لأنها تعتبر من أبرز أنواع الأكلات التي تستعمل كفواتح شهية للإنسان عند تناوله الطعام، حيث إن طريقة تحضيرها وتزيينها، وشكلها الجميل يفتحان شهية الإنسان لتناول المزيد من الطعام.

وتحتوي السلطة على العديد من أنواع الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، ولعلَّ أبرز أنواع هذه الفيتامينات: أ، وج، وب، وهـ، ود. وتساعد السلطة على ملء المعدة عند تناولها قبل البدء بتناول وجبة الطعام الرئيسية، ممّا يشعر الإنسان بالشبع، الأمر الذي يحدّ من تناوله للأطعمة التي تزيد من كتلة الجسم، ومن هنا فإن المختصين والأطباء ينصحون باستمرار بتناول السلطات لغايات التحكم بكتلة الجسم، وتخفيضها، ومما يميز السلطات أيضاً أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وبهذا يكون الإنسان قد ملأ معدته بأكلات صحية، ولا تزيد من الكتلة.

وتساعد السلطات على ضبط نسبة السكر في الدم، وذلك لنفس السبب المذكور في النقطة السابقة، وهو عدم احتواء السلطات على السعرات الحرارية بشكل كبير، فمرضى السكري لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الأكلات التي تحتوي على السعرات الحرارية. كما تساعد السلطات على تحسين عملية الهضم عند الإنسان، وذلك بسبب ما تحتوي عليه من أنواع الخضروات المختلفة، وتساعد أيضاً على زيادة نسبة المناعة في جسم الإنسان.

وتقاوم السلطة حالة الأرق التي تصيب العديد من الأشخاص، كما أنها تنقّي البشرة، وتعطيها نضارة وجمالاً كبيرين، وفقا لـ "البيان" الإماراتية.