Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
البروكولي يقي من السرطان والشيخوخة
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 28, 2017

البروكولي يقي من السرطان والشيخوخة

"غدي نيوز"

      

ذكرت دراسة بريطانية سابقة أن البروكولي يحتوي وحده على مادّة كيميائيّة تساعد في الحفاظ على صحّة "البطاريات" الدقيقة التي تزوّد خلايا الجسم بالطاقة، مما يساعد الجسم في الوقاية من المشكلات الصحية المتعلّقة بالتقدم في السن، مثل السرطان وأمراض القلب.

وبيّنت الدراسة أن باحثين من معهد "نورويتش للبحوث الغذائية"، اكتشفوا أن مادّة كيميائية موجودة في البروكولي تساعد في الحفاظ على صحّة الميتوكوندريا الّتي تزوّد خلايا الجسم بالطاقة.

وأجرى الباحثون دراسة على 57 متطوعاً قسموهم إلى 3 مجموعات، طلبوا من المجموعة الأولى تناول 400 غرام من البروكولي في الأسبوع، إلى جانب غذائهم الطبيعي ولمدة 3 أشهر، فيما طلبوا من المجموعة الثانية تناول "السوبر بروكولي" الذي يعرف باسم "بنفورت" الغني بمادة "غلوكورافانين"، فيما طلب من المجموعة الثالثة تناول البازلاء.

وأجرى الباحثون فحوص دم على المتطوعين قبل الاختبار وبعده، فلاحظوا أن تناول البروكولي الغني بالغلوكورافانين أدّى إلى تحسّن في مختلف التفاعلات الكيميائية التي تجري داخل "الميتوكوندريا" المسؤولة عن توليد الطّاقة في داخل الخلية.

وإذ لفتوا إلى أنه يمكن الحصول على الفوائد عينها من تناول البروكولي الطبيعي لا "السوبر بروكولي"، أشاروا إلى أنّه يجب تناول 3 أضعاف البروكولي الطبيعية من أجل الحصول على فوائد "السوبر بروكولي" عينها.