Ghadi Newsبلدية الغبيري كرمت المؤسسات الغذائية الملتزمة الشروط الصحية Ghadi Newsوقف مذيع أردني عن العمل بسبب خطأ على الهواء Ghadi Newsورشة عمل في البقاع حول قانون الانتخاب Ghadi Newsقبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر في المتوسط Ghadi Newsتاريخ مذهل لأكبر كهف غارق في العالم اكتشف حديثا! Ghadi Newsورشة عمل للمشروع الأخضر عن البرك التلية Ghadi Newsألمانيا: بطاقة عضوية حزبية لكلبة شابة! Ghadi Newsساعة أمازون... تدق مرة وتعمل 10 آلاف سنة Ghadi Newsالفساد... من لبنان إلى العالم! Ghadi Newsالكشف عن التكنولوجيا السرية في بناء الأهرامات Ghadi Newsاللغات الأم في يومها العالمي... نصفها مهدد بالاندثار! Ghadi Newsرصد نسر نادر في جنوب الدنمارك Ghadi Newsالسيارات الكهربائية في مصر ثورة في المحطات والأسعار Ghadi Newsاليابان تقر مشروع قانون للحد من آثار الاحتباس الحراري Ghadi Newsالموسيقى تخفض الشعور بالألم 50 بالمئة Ghadi Newsفضائح أخلاقية تلاحق كبرى المنظمات الإنسانية Ghadi News"ناسا" ترصد صخورا غامضة على المريخ Ghadi Newsقمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس Ghadi Newsإيمري يتوعد ريال مدريد: لا يعرفون ما ينتظرهم في باريس Ghadi Newsافتتاح "فوروم الفرص والطاقات" برعاية الحريري

أحدث الأخبار

البروكولي يقي من السرطان والشيخوخة

Ghadi news

Tuesday, November 28, 2017

البروكولي يقي من السرطان والشيخوخة

"غدي نيوز"

      

ذكرت دراسة بريطانية سابقة أن البروكولي يحتوي وحده على مادّة كيميائيّة تساعد في الحفاظ على صحّة "البطاريات" الدقيقة التي تزوّد خلايا الجسم بالطاقة، مما يساعد الجسم في الوقاية من المشكلات الصحية المتعلّقة بالتقدم في السن، مثل السرطان وأمراض القلب.

وبيّنت الدراسة أن باحثين من معهد "نورويتش للبحوث الغذائية"، اكتشفوا أن مادّة كيميائية موجودة في البروكولي تساعد في الحفاظ على صحّة الميتوكوندريا الّتي تزوّد خلايا الجسم بالطاقة.

وأجرى الباحثون دراسة على 57 متطوعاً قسموهم إلى 3 مجموعات، طلبوا من المجموعة الأولى تناول 400 غرام من البروكولي في الأسبوع، إلى جانب غذائهم الطبيعي ولمدة 3 أشهر، فيما طلبوا من المجموعة الثانية تناول "السوبر بروكولي" الذي يعرف باسم "بنفورت" الغني بمادة "غلوكورافانين"، فيما طلب من المجموعة الثالثة تناول البازلاء.

وأجرى الباحثون فحوص دم على المتطوعين قبل الاختبار وبعده، فلاحظوا أن تناول البروكولي الغني بالغلوكورافانين أدّى إلى تحسّن في مختلف التفاعلات الكيميائية التي تجري داخل "الميتوكوندريا" المسؤولة عن توليد الطّاقة في داخل الخلية.

وإذ لفتوا إلى أنه يمكن الحصول على الفوائد عينها من تناول البروكولي الطبيعي لا "السوبر بروكولي"، أشاروا إلى أنّه يجب تناول 3 أضعاف البروكولي الطبيعية من أجل الحصول على فوائد "السوبر بروكولي" عينها.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن