Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
الإمارات وإندونيسيا تخططان لأكبر محطة شمسية عائمة في العالم
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Tuesday, November 28, 2017

الإمارات وإندونيسيا تخططان لأكبر محطة شمسية عائمة في العالم

"غدي نيوز"

 

أبرمت شركتا "مصدر" الإماراتية و"بي.تي بامبانكيتان جاوا بالي" الإندونيسية اتفاقا لتطوير أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في العالم.

ووفقا لـ"رويترز"، اتفقت وحدة تابعة لشركة الكهرباء الإندونيسية "بيروساهان ليستريك نيجارا"، اليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني (نوفمبر)، مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على تطوير ما وصفت إنها قد تصبح أكبر محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.

وستشيد "مصدر" و"بي.تي بامبانكيتان جاوا بالي" التابعة لشركة "بي.إل.إن" محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاوات في سد سيراتا المملوك لوحدة بي.جيه.بي في جاوة الغربية بتكلفة 300 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لمصدر الإماراتية محمد جميل الرمحي خلال توقيع الاتفاق: "إنها خطوة أخرى للأمام تهدف بالأساس لتطوير وتشييد ليس أكبر محطة عائمة للطاقة الشمسية في إندونيسيا فقط بل في العالم".

قال الرئيس التنفيذي لشركة بي.جيه.بي إيوان أجونج فيرستانتارا، إن المشروع الذي سيشغل نحو 225 هكتارا من خزان محطة سيراتا لتوليد الطاقة الكهرومائية "سيسرع تطوير الطاقة المتجددة في إندونيسيا".

وتهدف الشركتان إلى استكمال أول 50 ميغاوات من المشروع في الربع الثاني من 2019، واستكمال بقية القدرات البالغة 150 ميغاوات في أوائل 2020.

وانتهت الشركتان من دراسة الجدوى وشبكة الربط في أيلول (سبتمبر)، وتستهدفان الانتهاء من اتفاقية شراء الكهرباء مع بي.ال.ان قبل نهاية العام.

وقال نائب وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي أرتشاندرا طاهر، إن الحاجة تدعو إلى محفزات إضافية كي يصبح المشروع قابلا للتنفيذ في إشارة إلى إعفاءات ومعاهدات ضريبية بين الإمارات وإندونيسيا ومزايا أخرى، كما دعا أيضا مطوري المشروع كي يبقياه دون متوسط تكلفة توليد الكهرباء في المنطقة.

وأضاف طاهر: "إذا سعيت إلى رسوم، أعلى على سبيل المثال من متوسط تكلفة توليد الطاقة المحلية، فسيكون الأمر صعبا".

فيما قال الرمحي إن سعر الكيلووات/ساعة قد يكون أقل من 10 سنتات أميركية، لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل. وقال "سيكون حلا جذابا جدا".