Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsخبراء تجميل ألمان يؤكدون فوائد "الفازلين" Ghadi Newsاستنفار في الجزائر لتطويق "الحوت الأزرق" Ghadi Newsالرياح العاتية تقتل امرأة في البرتغال Ghadi Newsمدن صينية تفشل في تحقيق جودة الهواء في الشهرين الماضيين Ghadi Newsالفاو تطلق جلسة هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدنى في بيروت Ghadi Newsهل من علاقة بين الظروف الجوية والسرطان؟ Ghadi Newsتوقيف فتاة حاولت عبور الحدود بطريقة غريبة! Ghadi Newsالثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل شمال أوروبا Ghadi Newsعلماء: فيروس فضائي يدمر البشرية في 23 الشهر الجاري! Ghadi Newsبعد القنابل النووية... هواجس "بيولوجية" حول كوريا الشمالية! Ghadi Newsالبصمة الكربونية... مؤشر للحد من التلوث البيئي Ghadi Newsميسي يصل إلى رقم قياسي صمد 40 عاما Ghadi News كسارات كفرسلوان... إلى أرشيف الكسّارات والمقالع والمرامل في لبنان Ghadi Newsظهور ثعبان بحري سام على أحد شواطئ السعودية Ghadi Newsقطر: برنامج "لكل ربيع زهرة" يحتفي هذا الموسم بـ "الرقروق" Ghadi Newsاليوم العالمي للجبال 2017... المناخ والجوع والهجرة! Ghadi Newsحرائق كاليفورنيا تجبر المزيد من السكان على الفرار Ghadi Newsالعثور على جثة فنانة بريطانية في فندق بقطر Ghadi Newsفياغرا من الشركة الأصلية لمحدودي الدخل Ghadi Newsمذيعة في "فوكس نيوز" تروي ما فعله ترامب في المصعد
أغرب من الخيال... عناكب تأكل السمك!
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 30, 2017

أغرب من الخيال... عناكب تأكل السمك!

"غدي نيوز"

 

كتشف علماء أن عددا من أنواع العناكب يصطاد ويأكل السمك. وكان ينظر للعناكب عادة باعتبارها كائنات آكلة للحشرات، ولكن دراسة ترجح أن تناول السمك منتشر بين أنواع العناكب التي تعيش بالقرب من المياه. وفي بعض الحالات، تستخدم العناكب سموما قوية لقتل الأسماك التي تكبرها حجما.

ورصدت دراسة في الطبيعة عددا من العناكب ينتمي إلى ما يصل إلى 5 عائلات، وهي تأكل سمكا صغيرا وتكرر الأمر داخل المختبر مع بعض العناكب تنتمي لثلاث سلالات.

وعادة ما تسكن العناكب البرمائية أطراف جداول الماء العذبة، أو البرك، أو المستنقعات.

ويستطيع بعضها السباحة، والغطس، والمشي على سطح الماء. ولكن لديها بشكل عام سموم عصبية وإنزيمات تمكنها من قتل وهضم الأسماك الأكبر والأثقل منها.

وكان طول الأسماك التي تلتقطها العناكب، في المتوسط، ضعفي طول مفترسيها. وكانت قد اكتشفت ظاهرة تناول العناكب للأسماك في جميع قارات العالم عدا القارة القطبية الجنوبية، وظهرت غالبيتها في شمال أميلاكا، خاصة في الأراضي الرطبة في ولاية فلوريدا.

وكانت العناكب البرمائية قد شوهدت هناك تلتقط وتأكل أسماكا صغيرة تعيش في المياه العذبة مثل سمكة البعوض.

ومن أجل اصطياد فريسته، عادة يثبت العنكبوت رجليه الخلفيتين على حجر أو نبات، ويضع الأماميتين على سطح الماء، جاهزا للانقضاض على هدفه.

بعد ذلك يسحب العنكبوت فريسته إلى مكان جاف قبل أن يتناولها وقد يستغرق الأمر عدة ساعات.