Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
التمر "كنز غذائي"... يقاوم السموم ويحمي من السرطان
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 30, 2017

التمر "كنز غذائي"... يقاوم السموم ويحمي من السرطان

"غدي نيوز"

       

خلصت دراسة فرنسية الى ان تناول ثلاث حبات من التمر يوميا يساعد على علاج الامساك، لاحتوائه على ألياف سليلوزية تساعد على تحسين حركة الأمعاء الطبيعية.

ومن اكثر أسباب الإمساك شيوعا تناول كمية غير كافية من الألياف الغذائية ومن السوائل، وانخفاض النشاط البدني، الى جانب الآثار الجانبية للأدوية، وضعف نشاط الغدة الدرقية.

والإمساك هو الشكوى الأكثر شيوعا في الجهاز الهضمي في الولايات المتحدة، وفقا لبيانات طبية. وهو اكثر انتشارا لدى النساء منه لدى الرجال، ويشيع عند كبار السن بسبب ازدياد المشاكل الصحية مع التقدم في العمر وانخفاض النشاط البدني.

والتمر زاخر بالمواد الغذائية ذات الفائدة الكبيرة، كما يتميز بسهولة الهضم ولا يرهق المعدة، كما أنه يحد من الشعور بالجوع ، ويهدئ الاعصاب، ويعد كنزاً غذائياً لاحتوائه على بروتينات وفيتامينات وأملاح معدنية وكربوهيدرات، وهو خال من الكولسترول والدهون.

وتوجد في التمر مادة "السيلينيوم" التي تقوي المناعة، وتحوي مواد مضادة للأكسدة وأحماضا أمينية، وكذلك على معدن المغنيسيوم المفيد لصحة العظام والبوتاسيوم المهم للقلب والعضلات.

واعتبرت دراسة سابقة ان للتمر اهمية غذائية شديدة لما يحتويه من مكونات غذائية هامة لجسم الانسان اضافة الى انه يقاوم السموم ويحمي من مرض السرطان، ويمد جسم الانسان بكل ما يحتاجه من الطاقة.

واعتبرت أيضا أن ثمرة واحدة توفر لجسم الانسان 5 بالمئة مما يحتاج اليه يوميا من كل من فيتامين ب 1 وب 2، الذي يؤدى نقصهما في الجسم الى ضعف الشهية للطعام وضعف اضطراب عمليات الهضم والتأثير على سلامة الاعصاب.