بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

اخر الاخبار

اليوم العالمي للنظافة في محمية إهدن

يعقوبيان: أتمنى على رئيس جمهوريتي ان يوضح موقفه من المحارق

مخيبر والأحدب جالا على رأس وفد سياحي وثقافي في طرابلس

لجنة اصدقاء غابة الأرز نظمت يوم العرابة السنوي في حضور فاعليات

علماء يبحثون بين الجليد عن مقومات الحياة

التمر "كنز غذائي"... يقاوم السموم ويحمي من السرطان

Ghadi news

Thursday, November 30, 2017

التمر "كنز غذائي"... يقاوم السموم ويحمي من السرطان

"غدي نيوز"

       

خلصت دراسة فرنسية الى ان تناول ثلاث حبات من التمر يوميا يساعد على علاج الامساك، لاحتوائه على ألياف سليلوزية تساعد على تحسين حركة الأمعاء الطبيعية.

ومن اكثر أسباب الإمساك شيوعا تناول كمية غير كافية من الألياف الغذائية ومن السوائل، وانخفاض النشاط البدني، الى جانب الآثار الجانبية للأدوية، وضعف نشاط الغدة الدرقية.

والإمساك هو الشكوى الأكثر شيوعا في الجهاز الهضمي في الولايات المتحدة، وفقا لبيانات طبية. وهو اكثر انتشارا لدى النساء منه لدى الرجال، ويشيع عند كبار السن بسبب ازدياد المشاكل الصحية مع التقدم في العمر وانخفاض النشاط البدني.

والتمر زاخر بالمواد الغذائية ذات الفائدة الكبيرة، كما يتميز بسهولة الهضم ولا يرهق المعدة، كما أنه يحد من الشعور بالجوع ، ويهدئ الاعصاب، ويعد كنزاً غذائياً لاحتوائه على بروتينات وفيتامينات وأملاح معدنية وكربوهيدرات، وهو خال من الكولسترول والدهون.

وتوجد في التمر مادة "السيلينيوم" التي تقوي المناعة، وتحوي مواد مضادة للأكسدة وأحماضا أمينية، وكذلك على معدن المغنيسيوم المفيد لصحة العظام والبوتاسيوم المهم للقلب والعضلات.

واعتبرت دراسة سابقة ان للتمر اهمية غذائية شديدة لما يحتويه من مكونات غذائية هامة لجسم الانسان اضافة الى انه يقاوم السموم ويحمي من مرض السرطان، ويمد جسم الانسان بكل ما يحتاجه من الطاقة.

واعتبرت أيضا أن ثمرة واحدة توفر لجسم الانسان 5 بالمئة مما يحتاج اليه يوميا من كل من فيتامين ب 1 وب 2، الذي يؤدى نقصهما في الجسم الى ضعف الشهية للطعام وضعف اضطراب عمليات الهضم والتأثير على سلامة الاعصاب.       

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن