Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسحل كلب في بلّونة... هل ينقذ القضاء قانون حماية الحيوانات والرفق بها؟ Ghadi Newsائتلاف إدارة النفايات أطلق رؤيته وأهدافه Ghadi Newsحقائق جديدة عن تأثير الهواء الملوث على خصوبة الرجال Ghadi Newsتسلا تتلقى مئات الطلبات لشراء شاحناتها الكهربائية Ghadi Newsاكتشاف ورم سرطاني في مومياء مصرية Ghadi Newsسامسونغ تطور هاتفا بشاشتين! Ghadi Newsثلاثة اكتشافات أثرية جديدة بأسوان Ghadi Newsمسير في غابة بكاسين لـ "الجنوبيون الخصر" الأحد Ghadi Newsتسجيل الصوت الأكثر رعبا في التاريخ Ghadi News"فيروس زيكا" يسبب حالة عصبية نادرة Ghadi Newsجراح بريطاني يقر بحفر اسمه على كبد مريضين Ghadi Newsبحث صادم يظهر علاقة التلوث بعدوانية المراهقين! Ghadi Newsتسلا تطرح نماذج جديدة من سياراتها الكهربائية Ghadi Newsتحطم طائرة ركاب كندية على متنها 25 شخصا Ghadi Newsأغذية تكافح الآثار الجانبية لعلاج سرطان الثدي Ghadi Newsالبرازيل تقر السياسة الوطنية المتعلقة بالوقود الحيوي Ghadi Newsالمناخ المتطرف يحاصر العالم! Ghadi Newsحماية الدلافين في أنهار منطقة أمازونيا Ghadi Newsانتحار سيناتور أميركي متهم بالتحرش الجنسي بفتاة Ghadi Newsالعلماء جاهزون لتلقي أول إشارة من الكائنات الفضائية

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
افتتاح مشغل لحياكة السجاد اليدوي التراثي في عيدمون
Ghadi news

شارك هذا الخبر

Thursday, November 30, 2017

افتتاح مشغل لحياكة السجاد اليدوي التراثي في عيدمون

"غدي نيوز"

 

احتفلت بلدية عيدمون شيخلار و"الجمعية الثقافية التركية في لبنان"، بافتتاح مشغل للسجاد العيدموني اليدوي التراثي، في بلدة عيدمون، بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" وفي حضور وفد رفيع منها ضم مديرة مكتب الشرق الاوسط وافريقيا كيمان اوزدامير ومدير مكتب بيروت سرحات كوتشوك كورت، إضافة إلى رئيس بلدية عيدمون شيخلار المهندس كمال مقصود وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، رؤساء عدد من بلديات المنطقة، مجموعة من النساء اللواتي اتقن حياكة السجاد العيدموني وحشد من الأهالي والفاعليات الاجتماعية والثقافية.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية لرئيس بلدية عيدمون شيخلار، الذي رحب بالضيوف وشكر وكالة "تيكا" على دعمها المتواصل للمشاريع الحيوية والانمائية. ولفت إلى "أهمية السجاد العيدموني تاريخيا، وقيمته المتوارثة من الأجداد، كما جودته التي تضاهي السجاد العجمي"، مشددا على "أهمية انجاز هذا المشغل في الوقت الذي كانت هذه الحرف آيلة إلى الانقراض".

ثم تحدثت أوزدامير فشكرت "كل من ساهم في انجاز هذا المشروع، وفي مقدمتهم رئيس وأعضاء المجلس البلدي والجمعية الثقافية التركية في لبنان وخبيرة الحياكة ابنة عيدمون عبير سكرية". وأكدت "استمرار دعم الشعب اللبناني عن طريق اقامة المشاريع التي لها بعد اقتصادي وخاصة التي تطال النساء غير العاملات".

وفي الختام، تم تقديم سجادة حاكتها النساء على شكل العلم اللبناني، كعربون شكر لللوكالة التركية "تيكا" ورئيسها.

وكان الوفد التركي قد زار أيضا بلدة الكواشرة حيث تم، بالتعاون مع البلدية، افتتاح مشغل للخياطة، في حضور فاعليات المنطقة.

كما زار الوفد برفقة مقصود مسجد "أم القرى" في محلة قبور البيض الذي تقوم الوكالة بترميمه وتأهيله.