Ghadinews on Facebook Ghadi on TwitterGhadinews on Twitter Ghadinews on Twitter Ghadi on YoutubeGhadinews on Youtube Ghadinews on Youtube اتصل بنا | من نحن
Ghadinews Electronic newspaper

مجلة إلكترونية بيئية، ثقافية، اجتماعية، شاملة

أحدث الأخبار
Ghadi Newsسلطنة عمان تراقب الحيتان المهددة بالانقراض عبر الأقمار الصناعية Ghadi News"بورش 911" تتحول إلى سيارة هجينة Ghadi Newsفلسطينية تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب Ghadi Newsمحمد صلاح "أفضل لاعب أفريقي" بعد تصويت قياسي Ghadi Newsنحو 13 مليون كوري شمالي معرضون للخطر Ghadi Newsتفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بهولندا Ghadi Newsتونس: ندوة حول الطاقات البديلة فرص لتشغيل الشباب Ghadi Newsحدث "هام"... هل تكشف "ناسا" الخميس عن كائنات فضائية؟ Ghadi Newsالأمم المتحدة: أكثر من 8 ملايين يمني "على شفا المجاعة" Ghadi Newsهزة أرضية تضرب شواطئ تشيلي Ghadi Newsثلاث أميركيات يكشفن كيف تحرش ترامب بهن! Ghadi Newsانطلاق قمة المناخ في باريس... جرعة دعم لـ "كوكب واحد"! Ghadi Newsالمشنوق اطلق شعار "2018 لبنان ينتخب" Ghadi Newsمؤتمر هام حول اكتشافات ناسا بشأن الحياة الفضائية Ghadi Newsكلية ادارة الأعمال في الأنطونية أحيت اليوم العالمي لمكافحة الفساد Ghadi Newsتعاون فضائي بين الصين والجزائر... إطلاق أول قمر اتصالات جزائري Ghadi Newsأغذية تطيل العمر Ghadi Newsالثلوج تعيق انتظام الدراسة وحركة النقل في بريطانيا وهولندا Ghadi Newsالأرصاد السعودية تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي Ghadi Newsاكتشاف بكتيريا تتغذى فقط على الهواء

ISB Group

بحث

فيس بوك

تويتر
اكتشاف بروتين يحارب تطور الفيروسات وبعض أنواع السرطان
اكتشاف بروتين يحارب تطور الفيروسات وبعض أنواع السرطان اكتشاف بروتين يحارب تطور الفيروسات وبعض أنواع السرطان اكتشاف بروتين يحارب تطور الفيروسات وبعض أنواع السرطان
wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

شارك هذا الخبر

Friday, December 1, 2017

اكتشاف بروتين يحارب تطور الفيروسات وبعض أنواع السرطان

"غدي نيوز" - متابعات -

 

توصل علماء من الولايات المتحدة الأميركية إلى اكتشاف بروتين موجود في الجسم قادر على محاربة أنواع معينة من الفيروسات والسرطانات.

يعتبر "فيروس الهربس" herpes virus من أكثر الفيروسات الشائعة التي يصاب بها الإنسان، فوفقا لإحصائيات "منظمة الصحة العالمية"، فإن حوالي 3.7 مليار شخص حول العالم أصيبوا بنوعين على الأقل من هذه الفيروسات التي غالبا ما تتسبب بمشاكل صحية وتقرحات جلدية تظهر على الفم والشفاه والأنسجة الجلدية الرقيقة.

 

فيروسات الهربس البشري

 

ومن أخطر أنواع هذه الفيروسات وفقا لـ "الجمعية الأميركية لعلوم السرطان" American Cancer Society هو الهربس البشري من النوع الثامن، والذي غالبا ما يترافق ظهوره على الجسم مع نوع من السرطانات يدعى "ساركوما كابوزي" Kaposi sarcoma، وهذا الفيروس هو الأكثر شيوعا عند المرضى المصابين بالإيدز الذين يعانون من نقص المناعة، لذا بدأ الأطباء يولونه اهتماما كبيرا في السنوات الأخيرة، ويدرسون المضاعفات التي يسببها وسبل علاجها.

وحول هذا الموضوع قال العالم شاو جيانغ - غاو Shou-Jiang Gao من الولايات المتحدة: "لقد أمضيت نحو 25 عاما في دراسة فيروسات الهربس البشري، وخصوصا النوع الثامن. معظمها يدخل جسم الإنسان ويصبح في حالة ثبات إلى أن يتعرض الجسم لوعكة صحية معينة تضعف المناعة على إثرها، وعندها يبدأ نشاط تلك الفيروسات وتبدأ أعراضها المزعجة بالظهور".

 

اختبار علاج جديد

 

وأضاف قائلا: "خلال أبحاثي الأخيرة التي أجريتها مع مجموعة من الزملاء تمكنا عن طريق الصدفة من اكتشاف بروتين في الجسم يدعى YTHDF2. وتبين أن هذا البروتين قادر على محاربة تطور فيروس الهربس من النوع الثامن الذي يتسبب بسرطان ساركوما كابوزي، والذي يصاب به غالبا مرضى الإيدز".

وأكد جيانغ - غاو "اننا سنستمر في أبحاثنا التي تتعلق بهذا الموضوع وخصوصا أن اكتشافنا الأخير أعطانا أملا بالتوصل لطريقة فعالة لمحاربة السرطانات الناجمة عن الإصابات الفيروسية".

ومن الجدير بالذكر، أن بعض الخبراء في علوم أمراض السرطان كانوا قد أشاروا منذ مدة إلى إمكانية اختبار علاج جديد على مرضى السرطان بدءا من العام المقبل، يستخدم خلايا قادرة على قتل السرطان لدى الأشخاص الذين يملكون أجهزة مناعية قوية، حيث يعتمد العلاج على نوع من الخلايا الحبيبية المتعادلة التي يشار إليها عادة بالخلايا المتعادلة "نيتروفيلز"، والتي تشكل جزءا من خط الدفاع الأول للجسم، ويقوم على تقنية تتكاثر بها هذه الخلايا ملايين المرات ثم يتم حقنها في دم المريض، وفقا لـ phys.org و "فيستي رو" وRT.